• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الكشف عن اتفاق سرى بين نتانياهو والإدارة الأمريكية على استئناف بناء المستوطنات

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-08-26
921
الكشف عن اتفاق سرى بين نتانياهو والإدارة الأمريكية على استئناف بناء المستوطنات

كشفت مصادر أمريكية رفيعة لصحيفة معاريف الإسرائيلية مساء أمس، بأن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو، توصل إلى تفاهمات مع جهات رفيعة فى الإدارة الأمريكية تتضمن تفاهمات بأن إسرائيل تستطيع الاستمرار فى البناء بالكتل الاستيطانية الكبرى التى لا تريد أن تخليها فى أى اتفاق سلام، وأن البناء سيتوقف فى النقاط الاستيطانية العشوائية والمتفرقة.

 وأضافت الصحيفة أنه خلال المباحثات التى أجريت فى الأيام الأخيرة بين مستشارى نتانياهو من جهة والمسئولين فى البيت الأبيض والخارجية الأمريكية من جهة أخرى، بخصوص سياسات البناء فى الضفة الغربية فى ضوء اقتراب انتهاء فترة التجميد، تحدث مسئول أمريكى لنتانياهو بوضوح قائلا: "ستستمرون فى البناء فى المستوطنات التى تنوون إبقائها".
 
وفى المقابل أكد المسئول الأمريكى بأنه يتوجب على إسرائيل أن تستمر بوقف البناء فى المستوطنات المتفرقة التى ستخليها قريبا فى إطار اتفاق سلام مع الفلسطينيين.
 
وأشارت الصحيفة العبرية إلى أن الحديث يدور عن صيغة اقتراحها وزير شئون المخابرات الإسرائيلية، دان ماريدور، وعضو اللجنة الوزارية السباعية وزير تطوير الخدمات، ميخائيل إيتان، لافتة إلى أن وزير الدفاع إيهود باراك، أبدى موافقته على هذه الصيغة وكذلك لمح وزير الخارجية أفيجادور ليبرمان إلى قبوله لهذه الصيغة خلال حديثه لوسائل الإعلام الإسرائيلية أمس.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

عربي مسلم21-10-2010

لا تعتقدوا ايها الصهاينة ان العرب
والمسلمين صامتين لبناء المستوطنات
بانهم موافقون على هذا هم صامتون لأنهم
واثقون ومتأكدون ان الكيان الصهيوني
الى زوال وسينتهي قريبا وان تجمعكم في
فلسطين ما هو الا تجهيز لكفنكم ومقابركم
نعم فلسطين هي محرقة الصهاينة
صواريخ حرقكم جاهزة ت
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.