• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

البنك العربي أفضل بنك محلي في الأردن لعام 2008

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-03-22
1567
البنك العربي أفضل بنك محلي في الأردن لعام 2008

اختارت مجلة يوروب ميديل ايست افريقا فايننس البنك العربي كأفضل بنك محلي في الأردن لعام 2008 وجاء اختيار المجلة للبنك العربي تقديرا لما حققه خلال العام 2008 من انجازات ونتائج مالية عالية ولتأثيره الكبير في السوق المصرفي الأردني. وأكدت المجلة على تفوق البنك العربي وريادته المصرفية وجهوده المتواصلة في خدمة عملاءه من خلال احدث ما توصلت إليه الصناعة المصرفية في العالم وهذا ما تعكسه تعدد الجوائز التي حصل عليها البنك من مختلف بيوت الخبرة والتصنيف المصرفي خصوصا في ظل المشهد المصرفي القائم حاليا من تداعيات الأزمة المالية. ونوهت المجلة الى ان تاريخ البنك العربي هو الأكثر جدارة بتسليط الضوء عليه في منطقة الشرق الأوسط حيث نشأ في حقبة زمنية افتقرت للعديد من المقومات الاقتصادية والامتيازات الاستثمارية كما زخرت بمختلف العوائق بدءا من صعوبة الحصول على الترخيص آنذاك مرورا بإغلاق العديد من فروعه وتحديات التأميم والأقلمة واستطاع البنك العربي التعامل بكفاءة مع مختلف العقبات بعطاء ومثابرة ليصبح اليوم واحدا من اكبر الشبكات المصرفية العالمية والتي تنتشر من خلال ما يزيد على 500 فرع في 30 دولة وعبر خمس قارات. كما أشادت المجلة

 بالسياسة الطموحة للبنك العربي بقيادة السيد عبد الحميد شومان والذي عمل على نقل أداء البنك الى مستويات عالية حيث تجاوزت الارباح قبل الضرائب وبعد المخصصات لمجموعة البنك العربي في نهاية العام 2008 حاجز المليار دولار لتصل إلى (1.061) مليون دولار (مليار وواحد وستون مليون دولار)، فيما ارتفعت الموجودات الى 45.6 مليار دولار وحقوق المساهمين الى 7.5 مليار دولار. وتأتي هذه الجوائز كنتيجة حتمية للجهود الحثيثة للبنك العربي لتحقيق المزيد من التقدم في ظل التطورات المتسارعة في القطاع المصرفي.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.