• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الحكومة تدرس خيار إصدار ملحق موازنة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-08-30
1225
الحكومة تدرس خيار إصدار ملحق موازنة

رجحت مصادر مطلعة ان تلجأ الحكومة الى إصدار ملحق موازنة خلال العام الحالي لتسديد بعض الالتزامات المالية التي ترتبت عليها على شكل نفقات طارئة وحتى لا يتم ترحيل هذه الالتزامات الى العام المقبل.

 وقالت المصادر التي فضلت عدم الكشف عن هويتها في تصريح ل¯¯"العرب اليوم" ان الحكومة قد تلجأ الى هذا الخيار حتى تتمكن من تغطية بعض النفقات الطارئة التي استحقت مشيرا الى انه لم يتم بعد تحديد قيمة الملحق.
 
وكانت الحكومة قد اصدرت نهاية العام الماضي ملحق موازنة بقيمة 160 مليون دينار حتى لا يتم ترحيل التزامات مالية ترتبت عليها.
 
وحتى تتمكن الحكومة من إعادة المالية العامة الى المسار الصحيح اتخذت من بداية العام الحالي حزمة من القرارات لضبط الإنفاق كما فرضت ضرائب جديدة على عدد من السلع والخدمات لزيادة إيراداتها الضريبة و من المتوقع ان تصل الإيرادات السنوية من الضرائب الجديدة الى 240 مليون دينار سنويا.
 
ومن المتوقع ان يتم الإعلان عن دمج او إلغاء عدد من الهيئات المستقلة قبل نهاية العام الحالي بهدف ضبط انفاق هذه المؤسسات التي اصبح عدد منها يشكل عبئاً على خزينة الدولة.
 
وتجاوز عجز الموازنة العام الماضي 1.5 مليار دينار حيث تسعى الحكومة ان لا يزيد العجز للعام الحالي عن 1.1 مليار دينار.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.