• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

"الإخوان المسلمون" يستهجنون تصريحات الوزير الشريف بخصوص توقيف الرئيس البشير

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-03-23
1673
"الإخوان المسلمون" يستهجنون تصريحات الوزير الشريف بخصوص توقيف الرئيس البشير

استهجن المراقب العام لجماعة الاخوان المسلمين الدكتور همام سعيد التصريحات المنسوبة لوزير الاعلام والاتصال الناطق باسم الحكومة، الدكتور نبيل الشريف،التي اكد فيها الاخير التزام الأردن بالاتفاقيات الدولية التي صادق عليها مع المنظمات والهيئات الدولية،في اشارة الى استعداد الاردن لتنفيذ قرار توقيف الرئيس السوداني عمر البشير في حال وصوله الأراضي أو الأجواء الاردنية

 وتساءل في تصريح صدر عنه اليوم"متى كانت الحكومة الأردنية قائمة بأعمال السجّان أو المحضر لهذه المحكمة الظالمة التي لم تكلف الولايات المتحدة نفسها بالتوقيع على عضويتها؟!! كما أن الكيان الصهيوني المارق لم يوقع على عضويتها".
 
وجاء في التصريح"مرت فترة كافية ونحن ننتظر تصحيحاً من الحكومة الأردنية لهذا الموقف المستغرب".
 
وطالب المراقب العام الحكومة بتحديد موقفها من تصريحات الوزير، و"إذا صح؛ أن تبادر إلى سحبه" ،كما طالبها بـ"إعلان موقفها من نصرة السودان وإدانة القرار " الظالم" الصادر عن المحكمة الجنائية ضد الرئيس السوداني .
 
وشدد على ان الجماعة "تود" أن تمارس الحكومة عضويتها في المحكمة الجنائية الدولية من خلال انفاذ القرار الجماعي الذي اتخذه مجلس النواب والقاضي برفع دعاوى ضد مجرمي الحرب الصهاينة وقال سعيد "عندما تقدم مجلس النواب بقرار ينص على تحريك دعوى ضد مجرمي الحرب الصهاينة،سُحب القرار في جنح الليل ولم يُعرف مصيره".
 
واكد التصريح على ان الرئيس عمر البشير "بطل من أبطال هذه الأمة، ومجاهد من مجاهديها، له في قلوب أمتنا المكان الأعلى من الحب والتقدير والاحترام، والأمة كلها حارسة له حريصة عليه"،مذكرا الحكومة بالعلاقات "الحميمة" العربية والإسلامية والاقتصادية والسياسية مع شعب السودان الشقيق.
 
الى ذلك وخلال مهرجان اقيم في الطفيلة عصر امس اعتبر المراقب العام لجماعة الاخوان المسلمين الدكتور همام سعيد ان "افلاس" الحضارة الغربية والازمات العالمية السياسية والاقتصادية والاجتماعية والاخلاقية تهيئ الظروف لعودة مباديء الاسلام كي تعيد للبشرية توازنها المفقود.
 
واستذكر سعيد سيرة الرسول الاعظم عليه الصلاة والسلام وجهاده في "اخراج اهل الارض من الظلمات الى النور"،وفي "نشر الحق والعدل والفضيلة".
 
وقال ان "تمسك" ابناء الامة بالمبادئ والقيم الاسلامية القائمة على "منظومة اخلاقية انسانية" من شأنه ان يعيد الامة العربية والاسلامية الى "سيادة" العالم ،مشيرا الى "فشل" الانظمة "الوضعية" في تحقيق السعادة للبشرية "التائهة".
 
تابع "نحن امام عصر يحتاج الى من ينذرون انفسهم لتحرير الانسانية من الظلم والفقر والاستغلال والعبث والاجرام والطغيان والضلال والفساد"،ومضى بالقول "اولئك هم الرجال والنساء الصادقون المخلصون المستنيرون بنور الاسلام وبهدي رسول الله محمد عليه السلام،اصحاب الهمة والعزم ".
 
وتحدث في الحفل عضو المكتب التنفيذي للجماعة احمد الكفاوين متناولاً بعضاً من سيرة المصطفى عليه الصلاة والسلام وحاثاً على اقتفاء اثره في جميع الميادين للوصول الى سبيل الرشد.
 
وندد بالإساءات التي تحاول ان تطال من مقامه،مشيرا الى ان هذه الحملات "لا تزيد هذه الامة الا التفافا حول الرسول وتعاليمه".
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.