• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الرفاعي يزور النقابات الأربعاء ويلتقي الأحزاب والإسلاميين قريباً

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-09-13
1223
الرفاعي يزور النقابات الأربعاء ويلتقي الأحزاب والإسلاميين قريباً

لقاءات غير معلنة لرئيس الوزراء مع شخصيات سياسية "شورى الإخوان" يحسم مقاطعته للانتخابات في 23 الحالي العرب اليوم- ربى كراسنة يزور رئيس الوزراء سمير الرفاعي بعد غد الاربعاء مجمع النقابات المهنية, في خطوة هي الاولى من نوعها منذ توليه منصبه, بهدف "التواصل مع مؤسسات المجتمع المدني" فيما يتعلق بملف الانتخابات.

 وأخذ على رئيس الوزراء عدم تواصله مع مؤسسات المجتمع المدني, إلا أن الافطار الذي اقامه جلالة الملك عبدالله الثاني للنقابات والاحزاب, وحضره الرفاعي, فتح الباب أمام الطرفين للتواصل. ووفق مصادر حكومية مطلعة, رفضت الكشف عن اسمها, ان اللقاء سيتناول جملة من المواضيع, ابرزها ملف الانتخابات والعمل النقابي والمهني. وبموازاة ذلك, يلتقي الرفاعي الامناء العامين للاحزاب السياسية بدار رئاسة الوزراء في وقت قريب. ووفق المصادر فإن اللقاء, وهو الثاني من نوعه, سيتركز على ملف الانتخابات النيابية, كما من المتوقع أن يؤكد الرفاعي مجددا التزام الحكومة بنزاهة العملية الانتخابية. ولم تستبعد المصادر عقد لقاءات في وقت قريب بين رئيس الوزراء وقيادات الحركة الاسلامية وحزب الوحدة, لبحث قرار مقاطعتها الانتخابات.
 
وتأتي هذه التطورات في اطار خطة غايتها تهدئة بؤر التوتر الداخلي, وتنفيس الاحتقانات, التي بدأتها الحكومة بقرار اعادة نشطاء المعلمين المحالين على الاستيداع الى عملهم, وتعديل قانون جرائم انظمة المعلومات. وسبق ذلك سلسلة لقاءات "غير معلنة" اجراها الرفاعي مع عدد من الشخصيات السياسية, من بينهم رؤساء وزارات سابقون لاستمزاج رايهم في عدد من القضايا الداخلية.
 
وعلى ذات الصعيد, يعقد مجلس شورى جماعة الاخوان المسلمين جلسة عادية في الثالث والعشرين من الشهر الحالي, لمناقشة موقفه النهائي من مقاطعة الانتخابات, بالتزامن مع لقاءات عقدتها جهات - بصورة غير رسمية - خلال عطلة العيد وقبله بايام مع قيادات في الحركة الاسلامية, في محاولة لاقناعها باعادة النظر بقرار مقاطعة الانتخابات النيابية المقبلة. وقالت مصادر داخل الحركة الاسلامية ان "جلسة شورى الاخوان ستتخذ قرارا نهائيا من الانتخابات النيابية المقبلة, اما بالمصادقة على المقاطعة, او اعادة النظر في القرار باتجاه المشاركة, حال تلبية الحكومة مطالب الحركة".
 
واشارت المصادر ان "عودة الاسلاميين عن المقاطعة رهن جدية الحكومة في التطبيقات العملية التي ستقوم بها لاقناع الرأي العام بنزاهة الانتخابات, ومن ابرزها احالة عملية الاشراف على الانتخابات الى جهة قضائية, واجراء تعديلات ولو جزئية على قانون الانتخابات". واكد رئيس مجلس شورى جماعة الاخوان المسلمين د.عبد اللطيف عربيات, في تصريح ل¯ "العرب اليوم", ان "جلسة الشورى ستعقد في الثالث والعشرين من الشهر الحالي", نافيا ان يكون المجلس قد وضع جدول اعمال جلسة حتى الان.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.