• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

السلط تتصدر قائمة الطعون على جداول الناخبين

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-09-14
1180
السلط تتصدر قائمة الطعون على جداول الناخبين

تصدرت محكمة بداية السلط قائمة محاكم البداية في المملكة من حيث عدد اعتراضات الطعن المقدمة على جداول الانتخابات بمجموع طعون عددها 160 طعنا مع نهاية الدوام اليوم الاثنين وهو المهلة النهائية للتقدم بالطعون بحسب القانون لتلك المحاكم.

ووفق معلومات حصلت عليها وكالة الانباء الاردنية (بترا) من المجلس القضائي اليوم الاثنين فقد تلت محكمة السلط بالطعون محكمة بداية الكرك بـ 35 طعنا، فالمفرق بـ 31 طعنا، الزرقاء 23، أربد 17، عجلون 8، جرش 5، مأدبا 1، فيما لم يتقدم أحد بالطعن في كل من محاكم العقبة، معان، والطفلية.
وفي محاكم البداية الاربع المخصصة لتقديم الطعون في عمان تصدرت محكمة بداية عمان عدد الطعون بـ 16 طعنا تلتها شمال عمان بـ 14 طعنا ومن ثم جنوب عمان بـ 7 طعون وشرق عمان بطعنين اثنين.
وكانت مهلة الاعتراض لدى محاكم البداية على جداول الناخبين والتي استمرت ثلاثة أيام أنتهت اليوم، مع العلم ان دائرة الاحوال المدنية قبلت 165 الف اعتراض إداريا من أصل نحو 430 الف.
ومن المفترض ان تصدر في غضون الايام العشرة المقبلة وهي المدة التي حددها القانون القرارات النهائية للمحاكم على تلك الطعون ليصار بعدها الى تعديل جداول الانتخابات وفقا لتلك القرارات.
ويتعين على دائرة الاحوال المدنية والجوازات اصدار جداول ناخبين نهائية تتوافق مع تلك القرارات القضائية.
(بترا)
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.