• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

بدء الفصل بالطعون المقدمة للقضاء اليوم وتستمر لغاية 23 ايلول الحالي

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-09-14
1352
بدء الفصل بالطعون المقدمة للقضاء اليوم وتستمر لغاية 23 ايلول الحالي

تبدأ اليوم محاكم البداية في المحافظات المختلفة الفصل في الطعون المقدمة على قرارات الاحوال المدنية والجوازات وتستمر لغاية مساء 23 ايلول الحالي.

وقال المستشار السياسي لرئيس الوزراء الناطق الرسمي للانتخابات النيابية سميح المعايطة ان محاكم البداية لـ 17 محكمة ستبدأ فصل الطعون التي قدمت لها بعد انتهاء مرحلة استقبال الطعون مساء امس.
واكد المعايطة ان تعامل القضاء مع طعون المواطنين بقرارات الاحوال المدنية شان يخص القضاء الذي نحترم مهنيته واستقلاله وهو محل ثقة جميع الاردنيين في ادارة كل القضايا التي تصله معتبرا ان واجب الحكومة الالتزام وتنفيذ الاحكام التي تصدر عن القضاء فيما يخص قرارات الاحوال المدنية من دون تدخل في اي تفاصيل.
واوضح ان القرارات التي تصدر عن المحاكم بشان الاعتراضات غير قابلة للطعن وبعد ذلك تبلغ المحاكم قراراتها لدائرة الاحوال المدنية التي ستقوم بتنقيح الجداول وفقا لقرارات القضاء مشيرا انه بعد هذه المرحلة تصبح جداول الناخبين نهائية وغير قابلة للطعن.
 كما أكد حرص الحكومة على تطبيق القانون والالتزام الكامل بالتعليمات لتعزيز ثقة المواطن بنزاهة العملية الانتخابية وتأكيد جدية الحكومة بتجسيد الارادة السياسية باجراء انتخابات ملتزمة باحكام القانون.
واشار إلى إجراءات الحكومة المتبعة للتسهيل على المواطنين وتطبيق القانون والتعليمات منها عرض جداول الناخبين لاكثر من مرة وتحريض المواطنين للطعن بها اكثر من مرة اضافة الى التسهيلات العديدة التي تتم للمرة الاولى في تاريخ الانتخابات الاردنية مثل وضع اسماء الناخبين على الموقع الالكتروني لوزارة الداخلية ووضع مكان الاقامة على جداول الناخبين وتعديل بعض التعليمات الخاصة بالاعتراض.
يذكر بان المحاكم ستفصل بالطعون المقدمة بقرار الاحوال المدنية والجوازات القاضي باعادة 165 الف ناخب وناخبة تم الاعتراض عليهم من قبل مواطنين اخرين خلال المدة القانونية لذلك.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.