• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

"منصور": حظر النقاب في فرنسا إغتيال للحريات وامتهان للكرامة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-09-15
1430
"منصور": حظر النقاب في فرنسا إغتيال للحريات وامتهان للكرامة

إنتقد حزب جبهة العمل الإسلامي الاربعاء إقرار برلمان فرنسا مشروع قانون يحظر ارتداء النقاب والبرقع في الاماكن العامة، معتبرا أنه "إغتيال للحريات وإمتهان لكرامة الإنسان".

 وقال الأمين العام للحزب حمزة منصور لوكالة "فرانس برس" ان إقرار مشروع هذا القانون هو "إغتيال للحريات وإمتهان لكرامة الإنسان", وأضاف "رغم دعاوى الغرب بالحرية والكرامة الانسانية يبدو أن الحرية والكرامة الانسانية في الغرب هي مجرد شعارات ترفع ولا تثبت أمام الواقع".
 
وإعتبر أن "هذه السياسات غبية لا تخدم العلاقات بين الشعوب ولا تخدم السلام العالمي" مؤكدا أن "السلام العالمي والتفاهم بين الشعوب لا يتحقق إلا بتمكين كل إنسان من ممارسة حرياته الطبيعية".
 
وتساءل منصور "إذا كان العري مسموحا فلماذا لا تكون الحشمة مسموحة كذلك؟ دعوا المواطن يختار لباسه الذي يريد ونمط حياته الذي يريد".
 
وأقر البرلمان الفرنسي بصورة نهائية الثلاثاء عبر تصويت في مجلس الشيوخ مشروع القانون الذي يحظر ارتداء النقاب والبرقع في الاماكن العامة، على ان يبدأ سريان هذا الحظر في ربيع 2011.
 
ويتطلب اصدار القانون الان احالته الى المجلس الدستوري الذي يتوقع ان يبت بشأنه في غضون شهر.
 
وبذلك تكون فرنسا، التي توجد فيها حوالى 1900 امراة تضع النقاب او البرقع بحسب التقديرات الرسمية، اول بلد اوروبي يفرض هذا الحظر المعمم. وتتخذ حاليا في بلجيكا الاجراءات لاقرار قانون مماثل.(أ ف ب)
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.