• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

اجتماع غدا بالنقابات لتجهيز "المطالب الأكثر الحاحا" لتقديمها إلى الحكومة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-09-18
1288
اجتماع غدا بالنقابات لتجهيز "المطالب الأكثر الحاحا" لتقديمها إلى الحكومة

بعد لقاء رئيس الوزراء في مجمع النقابات الأسبوع الماضي، يبحث رؤساء النقابات المهنية في اجتماع يعقد الأحد المطالب النقابية “الأكثر إلحاحا” استعدادا لمخاطبة رئيس اللجنة الحكومية المكلفة بمتابعة الشؤون النقابية نائب رئيس الوزراء وزير الدولة د.رجائي المعشر.

 وقال رئيس النقابات المهنية للدورة الحالية نقيب أطباء الأسنان بركات الجعبري في تصريح صحافي السبت أن الاجتماع الذي يعقد في مجمع النقابات ظهر غد الأحد سيعمل على ترتيب المطالب النقابية ووضعها ضمن أولويات من حيث “الأكثر إلحاحا” نحو التطبيق لتقديمها للجنة الحكومية لمتابعتها.
 
وأوضح أن الاجتماع سيخصص لاتخاذ القرارات المناسبة والاتفاق على الخطوط العريضة للمطالب النقابية تمهيدا لرفعها إلى اللجنة الحكومية، مشيرا إلى أن النقابات ستخاطب اللجنة عند إعداد المطالب النقابية من أجل إتمام الترتيبات للاجتماع الأول والبدء بالإجراءات التنفيذية.
 
وأكد الجعبري أن تشكيل اللجنة جاء في وقت كانت فيه النقابات بحاجة إلى مثل هذه اللجنة للاستماع إلى مطالب النقابات والعمل على تنفيذها لتحسين أوضاع منتسبيها.
 
وقد أعلن رئيس الوزراء سمير الرفاعي خلال اللقاء الذي عقد يوم الأربعاء الماضي ورؤساء النقابات المهنية، عن تشكيل لجنة حكومية برئاسة نائب رئيس الوزراء وزير الدولة د.رجائي المعشر وعضوية الوزراء المعنيين تتمثل مهمتها بالاجتماع مع النقباء لمناقشة مختلف القضايا النقابية، واعدا بتنفيذ بعض مطالب النقباء فورا، في حين سيتم دراسة الطلبات الأخرى، ومؤكدا دعم الحكومة للنقابات وذلك من أجل تمكينها لتحقيق أهدافها وخدمة منتسيبها والوطن.
 
فيما أكد رئيس النقابات نقيب أطباء الأسنان د.بركات الجعبري في كلمته خلال اللقاء أن على الحكومة أن تفتح المجال لمشاركة كافة القوى الفاعلة في صنع القرار والانفتاح على كافة مؤسسات المجتمع المدني والتفاعل معها والاستجابة لمطالبها ما أمكن ذلك، بالإضافة إلى إعادة النظر في السياسة الاقتصادية المتبعة حاليا وإلغاء سياسة الخصخصة والارتهان للبنك الدولي ومكافحة كافة أشكال الفساد المالي.
 
كما استمع رئيس الوزراء إلى مطالب النقباء المختلفة والتي تمثلت بتغيير التشريعات وقوانين النقابة وضرورة النظر بعلاوة المتقاعدين ورفع علاوة العاملين في القطاع العام. عمان نت
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.