• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

"جبهة العمل" يطالب الحكومة بالسعي للإفراج عن الطحلة وأبو غزالة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-09-23
1104
"جبهة العمل" يطالب الحكومة بالسعي للإفراج عن الطحلة وأبو غزالة

طالب الامين العام لحزب جبهة العمل الاسلامي حمزة منصور الحكومة بالسعي للافراج عن المواطنين الاردنيين المعتقلين في السجون المصرية اسوة بما يعامل به المواطنون المصريون في الأردن حيث لا يمكن أن يعتقل أو يوقف أي منهم دون محاكمة .

 وقال منصور في مذكرة وجهها لرئيس الوزراء سمير الرفاعي "ان لجنة الحريات وحقوق الانسان في الحزب توصلت الى ان المواطن الاردني محمد هشام إسماعيل أبو غزالة معتقل في سجن المرج بالقليوبية منذ اكثر من 3 سنوات من قبل امن الدولة على حاجز العريش في طريقة الى قطاع غزة بالرغم من قرارات الافراج المتكررة الصادرة بحقه وان المواطن الاردني جمعه عبد الله الطحلة معتقل في سجن ابو زعبل وصدر بحقه حكم بالسجن 6 شهور انقضت جميعها وصدر حكم بالافراج عنه 3 الا ان السلطات المصرية تعيدة الى السجن في كل مرة بحجة انتمائة لحركة حماس .
 
وأكد منصور ان المواطنين الاردنيين ابو غزالة والطحلة مورست بحقهما اشكال عديدة من التعذيب مشددا على ضرورة الايعاز للمعنيين بمتابعة قضيتهما والعمل على زيارتهما والاطلاع على واقع اعتقالهما.
 
وقال منصور"إذا كانت الدول لا تترك الجنائيين والقتلة من مواطنيها معتقلين في الدول الأخرى حفاظاً على كرامة ورمزية مواطنيها . فإنه ومن باب أولى لا يجوز أن يبقى مواطن أردني في سجن عربي أو غير عربي يسام فيه سوء العذاب دون سبب يبرر هذه المعاناة" .
 
واشارت عائلة الطحلة الى ابنها صدر بحقه قرار بالافراج عدة مرات الا ان السلطات المصرية تصر على ربط قضيته بملف المصالحة الفلسطينية وتوقيع الاطراف الفلسطينية على ما يعرف بالورقة المصرية .
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.