• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الحكومة تشكل لجنة للوقوف على اسباب تسمم "الربة" في الكرك

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-09-28
1955
الحكومة تشكل لجنة للوقوف على اسباب تسمم "الربة" في الكرك

استمع مجلس الوزراء خلال جلسة عقدت برئاسة رئيس الوزراء سمير الرفاعي اليوم الثلاثاء الى تقرير حول حادثة تسمم غذائي ادخل على اثرها 18 مواطنا الى المستشفى في محافظة الكرك اثر تناولهم الغذاء من احد مطاعم بلدة الربة يوم الاحد الماضي.

 وقدم وزير التعليم العالي وزير الصحة بالوكالة الدكتور وليد المعاني ايجازا قال فيه ان 115مواطنا راجعوا مستشفيي الامير علي العسكري والكرك الحكومي تبين ان معظمهم اصيبوا اثر تناول مادتي الحمص والفلافل.
 
وبين ان جميع الحالات غادرت المستشفى ما عدا 18 حالة بقيت تحت الرقابة وصفت حالتها بالجيدة في حين احيل صاحب المطعم الى القضاء وتم اغلاق المطعم.
 
وقال الدكتور المعاني انه جرى تشكيل فريق من قسم الامراض السارية في المحافظة عمل على تقييم الوضع حيث زار المستشفى وقام بالاجراءت اللازمة ومن ضمنها اغلاق المطعم احترازيا ووضع المنطقة تحت الرصد النشط.
 
واضاف اننا بانتظار ظهور نتائج الفحوصات المخبرية لتاكيد نوع الجرثومة المسببة للتسمم الغذائي مشيرا الى انه وفق المعطيات الوبائية والسريرية فان المسبب الاكثر احتمالا لهذه الحادثة قد يكون ناتجا عن جرثومة السلمونيللا نتيجة تناول مادتي الحمص والفلافل.
 
وطلب مجلس الوزراء من وزارتي الصحة والشؤون البلدية والاجهزة المعنية في المحافظة التشديد على اجراءات السلامة العامة وكلف امين عام وزارة الصحة بالوكالة وامين عام وزارة الشؤون البلدية بالاطلاع على الوضع الصحي في المحافظة واتخاذ الاجراءات اللازمة والتكفل بعلاج المصابين على نفقة الحكومة والتحقق من الاسباب التي ادت الى حادثة التسمم ليتسنى محاسبة المسؤولين عنها.(بترا)
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

كركي29-09-2010

يجب تشكيل لجان لمدارس المحافظه بخصوص السندوش
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

غيور29-09-2010

لم يحدث اية تسممات لثلاث سنوات سابقة. مين انشال عن الغداء والدواء ياترا!!!
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.