• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

استطلاع يكشف عن تراجع تفاؤل الأردنيين بمستقبلهم المالي

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-09-29
1150
استطلاع يكشف عن تراجع تفاؤل الأردنيين بمستقبلهم المالي

كشف استطلاع حديث تراجع تفاؤل الأردنيين بمستقبلهم المالي،في ظل الازمة المعيشية التي يعانيها اغلبهم. 

واكد 44% من المشاركين في استطلاع "مؤشر ثقة المستهلك"، الذي أجراه أجراه موقع "بايت دوت كوم" بالتعاون مع شركة "يوغوف سيراج" المختصة بالأبحاث أن أوضاعهم المالية أسوأ مما كانت عليه في العام الماضي.
يشار إلى أن مؤشر ثقة المستهلك هو مقياس لتوقعات المستهلك ورضاه تجاه مسائل عديدة متعلقة بالاقتصاد تشمل التضخم وفرص العمل وتكلفة المعيشة.
 ومن أجل قياس "مؤشر ثقة المستهلك"، تطرح على المشاركين أسئلة تتعلق بظروفهم المالية الشخصية وفيما إذا كانوا يشعرون بأنهم في وضع أفضل أو أسوأ مقارنة بالعام السابق.
وفي مصر، قال 31% بأنهم في وضع أفضل مما كانوا عليه في العام السابق، فيما قال 33% بأنهم في وضع مماثل لما كانوا عليه في العام الماضي, وعلاوة على ذلك، قال 26% من الذين استطلعت آراؤهم بأنهم يشعرون أن أوضاعهم ساءت عما كانت عليه في العام الماضي.
 منبين الدول التي غطاها الاستطلاع، قال 34% من المشاركين في قطر بأنهم في وضع أفضل مما كانوا عليه في العام الماضي.
وقد شهدت كل من الكويت وسوريا الارتفاع الأكبر على صعيد مؤشرهما الذي بلغ 5 و4.9 نقطة على التوالي، فيما سجلت البحرين أكبر نسبة انخفاض إذ هبط مؤشرها بمقدار 12.5 نقطة عن الربع السابق من العام.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.