• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

تسليم الجداول النهائية للناخبين الاثنين

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-10-02
1408
تسليم الجداول النهائية للناخبين الاثنين

تنتهي دائرة الاحوال المدنية والجوازات غدا الاحد من تعديل جداول الناخبين 2010 وفقا لقرارات محاكم البداية في الطعون المقدمة من قبل المواطنين على جداول الاعتراضات التي صدرت عن الدائرة.

 وسيتم بدءا من يوم بعد غد الاثنين وحتى السادس من الشهر الحالي تزويد الحكام الاداريين بالجداول النهائية لتكون بذلك قد اكتسبت صفتها القطعية ، ليبدأ الترشح للانتخابات في العاشر من الشهر الحالي.
 
الى ذلك ، أعلن مدير عام دائرة الاحوال المدنية والجوازات مروان قطيشات في تصريح خاص لـ"الدستور" ان عدد الاسماء التي اعيدت الى دوائرها بعد قرارات محاكم البداية يقارب تسعة الاف اسم ، منها قرابة 6425 من عمان ، لتحتل عمّان المرتبة الاولى في عدد الاسماء التي أعيدت لدوائرها ، تليها اربد حيث وصل عدد الاسماء فيها الى (600) اسم ، والثالثة معان ، والرابعة العقبة ، فيما لم يتم قبول اي طعن في الزرقاء.
 
وبين ان هذه الارقام من اصل (165) الف اسم لناخبين تمت اعادتهم الى دوائرهم الاصلية وفق جداول دائرة الاحوال المدنية بعد اعتراض المواطنين عليها والتي تم الطعن في عدد منها لاحقا لدى محاكم البداية. وأكد قطيشات ان الجداول ستكون جاهزة صباح غد بصفتها القطعية والنهائية ، ليتم البدء بارسالها للحكام الاداريين ، وذلك وفقا للقانون ، مشددا على انه تم إلغاء معظم التشوهات من جداول الناخبين والاخطاء التي كانت موجودة بها.
 
وأوضحت مصادر الدائرة ان عملية إدخال القرارات القضائية التي أصدرتها محاكم البداية ما زالت مستمرة على شاشة الحاسب الالي ، وسيتم الانتهاء من ادخالها خلال الايام القادمة ، لحوسبتها بشكل كامل.
 
وفي السياق ، أعلن قطيشات ان الدائرة ستبدأ منذ صباح غد الاحد باستبدال البطاقات الشخصية القديمة بالجديدة المزودة بالدائرة الانتخابية الصحيحة للمواطنين المعترض عليهم في الجداول الانتخابية ، مشيرا الى ان الدائرة ستتخذ كل الاجراءات اللازمة لعدم تكرار الانتخاب ، وعدم حدوث ارباك فيما يتعلق بصرف الهويات الجديدة.
 
ولفت الى ان هذه البطاقات معفاة من الرسوم وفق قرار مجلس الوزراء ، كما يجوز التفويض في استلامها للتسهيل على المواطنين ، وتشجعيهم على ممارسة حقهم في الانتخاب.
 
وبين قطيشات انه قرر ان تلغى اجازة يوم السبت لخمسة من مكاتب الدائرة لتسيير معاملات المواطنين وتحديدا تلك التي لا علاقة لها بالانتخابات ، حيث سيتم الدوام يوم السبت من كل اسبوع حتى اشعار آخر.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.