• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

مصير شركات الجنوب الزراعية يُعلن في غضون أسبوعين

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-10-04
1055
مصير شركات الجنوب الزراعية يُعلن في غضون أسبوعين

كشف مصدر مطلع ان الحكومة ستتخذ قرارها النهائي حيال مصير شركات الجنوب الزراعية في غضون اسبوعين.

وقال المصدر في تصريح لـ (العرب اليوم) ان مجلس الوزراء احال ملف شركات الجنوب الزراعية الى الوزارات المعنية لدراسة الملف من كافة النواحي الفنية والقانونية والاقتصادية.
وكانت وزارة المياه اكدت في تقرير رفعته الى مجلس الوزراء ان شركات الجنوب الزراعية ارتكبت جملة من المخالفات في مقدمتها استغلال الشركات المياه لزراعة محاصيل غير الشعير والقمح وزراعة محاصيل اخرى تحتاج الى كميات كبيرة من المياه اضافة الى تأجير الأراضي.
 الجدير ذكره ان شركات الجنوب وقعت مع الحكومة اتفاقيات نصت على ان قيمة استئجار الدونم الواحد 10 قروش والمساحة الاجمالية المؤجرة لهذه للشركات 108 الاف دونم.
وكانت الجهات المانحة لدعم قطاع المياه في الأردن اوصت بعدم تجديد العقود مع شركات الجنوب الزراعية لأنها تستغل المياه لإغراض اخرى غير المتفق عليها الأمر الذي يزيد من الصعوبات والمشاكل المائية التي تعاني منها المملكة.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

م.عبد الحفيظ شطناوي13-12-2010

يجب استغلال مياه الحوض لانه مستغل من دولة اخرى والاردن يستغل جزء بسيط من هده المياة مقارنة مع السعودية ولدلك يجب استغلالها في جميع الجوانب للزراعة وللشرب وبالتالي فائدة للوطن
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.