• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

مطاعم ترفع أسعار وجباتها بحجة ارتفاع مدخلاتها

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-10-05
1110
مطاعم ترفع أسعار وجباتها بحجة ارتفاع مدخلاتها

رفعت مطاعم في عمان اسعار بعض وجباتها بقرارات منفردة من اصحابها اثر تعثر التفاوض بين نقابة اصحاب المطاعم ودائرة ضريبة الدخل والمبيعات لاقرار قوائم سعرية جديدة.

وبدئ العمل بالقوائم الحالية مطلع العام الماضي اذ خفضت أسعار عدد من الوجبات, فيما كانت الحكومة اقرت اعفاء اكثر من 70 مادة تدخل في منتجات المطاعم من الضريبة على المبيعات شريطة التزام المطاعم بالقوائم السعرية الصادرة بالاتفاق بين دائرة الضريبة ونقابة اصحاب المطاعم, على ان يعاد النظر فيها كل ستة اشهر.
وتراجع اصحاب مطاعم عن الالتزام بالاسعار المعلنة في القوائم الصادرة الى ارتفاع اسعار غالبية مدخلات الانتاج خلال السنتين الاخيرتين, مع بقاء اسعار البيع للمستهلك كما هي.
وينتظر اصحاب المطاعم ما سيسفر عنه لقاء النقابة والضريبة الاربعاء ليقرروا انسحابهم النهائي من الالتزام بالأسعار وفقا للقوائم السعرية او اعلان اسعار جديدة لمنتجاتهم والخضوع لضريبة المبيعات, بما يؤدي الى رفع الاسعار وبشكل مضاعف.
وأكد نقيب أصحاب المطاعم رائد حمادة أن لجنة الأسعار عقدت لقاءات مع مسؤولين في دائرة ضريبة الدخل والمبيعات عقب انتهاء عدة لجان شكلها مديرها من وضع دراسة تفصيلية تبين التكاليف الحقيقية لمدخلات الانتاج, وما طرأ عليها من ارتفاعات خلال الفترات الاخيرة.
واشار حمادة ان اللجنة ستلتقي مسؤولي الدائرة الاربعاء للتوصل الى حل يرضي الطرفين وبما يحافظ على مصلحة المواطن.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.