• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

رغم التهديد بالفصل.. ترشح "8" من منتسبي الحركة الإسلامية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-10-13
1394
رغم التهديد بالفصل.. ترشح "8" من منتسبي الحركة الإسلامية

اظهرت سجلات المرشحين لانتخابات مجلس النواب المقبل اسماء (8) من منتسبي الحركة الاسلامية ترشحوا خلافاً لقرارها مقاطعة الانتخابات.

فقد ترشح احمد القضاة في عجلون ومدالله الطراونة في الكرك وسهام بني مصطفى وعطا الله قبلان في جرش وسمير الدبابسة ومحمد مسعد ونضال ثلجي وعارف ابو عيد،في البلقاء.
ويتنافس ثلاثة منهم (ابو عيد وثلجي ومسعد) على مقعد واحد في دائرة البلقاء الرابعة(عين الباشا)(1)،بينما يتنافس عطا الله قبلان وسهام بني مصطفى كذلك على مقعد واحد في دائرة جرش الاولى(1)،فيما لا يوجد لكل من مدالله الطراونة في الكرك الثالثة (2) واحمد القضاة في عجلون الاولى(1) منافسين من الإسلاميين.
كما ترشح منتسبون سابقون في الحركة الاسلامية كـ عبدالله العكايلة في الطفيلة ونايف الليمون في الكرك ومحمد الحاج في الزرقاء،وكذلك نجل القيادي الاسلامي ابراهيم زيد الكيلاني،عبد الكريم في ثالثة عمان.
واتهم مصدر في الحركة جهات رسمية بالضغط على بعض منتسبيها للترشح،لافتاً الى ان "عدداً كبيراً" منهم "رفضوا بشدة الاغراءات التي تهدف الى التأثير على قرارها مقاطعة الانتخابات".
ورجح المصدر ان لا تكون هنالك فرص حقيقية لمعظمهم، مشيراً الى ان الهدف من نزولهم هو "رفع نسبة التصويت،في ظل حالة المقاطعة غير المسبوقة واجواء اللامبالاة الواسعة"،بحسب تعبيره.
وكانت الحركة الاسلامية (الاخوان المسلمون وحزب جبهة العمل الاسلامي) اكدت في اكثر من تصريح انها ستعمد الى محاكمة كل خالف قرارها تنظيمياً،فيما توقعت قيادات في الحركة ان يصدر قرار قريب بفصل الاسماء المشار اليها سالفاً.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

ابن جرش13-10-2010

لا تنسوا التفاف الشيخ سليمان السعد من جبهة العمل الاسلامي بترشح شقيقه احمد بجرش
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.