• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

إغلاق ومخالفة وإنذار 4485 منشأة خلال الشهر الماضي

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-10-13
929
إغلاق ومخالفة وإنذار 4485 منشأة خلال الشهر الماضي

أعلنت وزارة البيئة والادارة الملكية لحماية البيئة أنه تم إغلاق ومخالفة وإنذار (4485) منشأة صناعية وخدمية وحرفية ومزارع في مختلف أنحاء المملكة حسب التقرير الشهري لشهر أيلول الماضي.

 وافاد مدير الإدارة الملكية لحماية البيئة العقيد الدكتور فتحي توفيق الفاعوري في التقرير الشهري للمخالفات أن الإغلاقات والإنذارات توزعت على الانبعاثات من المصانع والمنشآت الحرفية وإلقاء النفايات الصناعية وعدم التعامل معها بشكل آمن بيئيا ، وعلى انبعاث الدخان من المركبات وتقطيع الأشجار الحرجية وتربية المواشي والأغنام داخل الأحياء السكنية ، حيث بلغ عدد الإغلاقات (10) ، في حين بلغ عدد المخالفات المتعلقة بالمصانع والورش الحرفية (1595) مخالفة تركزت في معظمها في مناطق جنوب عمان ، منها (13) تقرير كشف ميداني و(1563) مخالفة عمل دون ترخيص و(19) مخالفة إلقاء نفايات وحرقها.
 
وفيما يتعلق بالثروة الحيوانية بين العقيد الدكتور الفاعوري أنه بلغ عدد المخالفات (30) مخالفة منها (8) مخالفات صيد أحياء برية ، و(6) مخالفات تربية مواش وطيور داخل الأحياء السكنية دون مراعاة التدابير البيئية اللازمة.
 
أما الثروة النباتية فقد بلغ عدد المخالفات حولها (13) منها (4) مخالفات حيازة مواد حرجية بدون ترخيص ، و(5) مخالفات تقطيع أشجار حرجية في منطقة عجلون وجرش.
 
وأكد الفاعوري أن الإدارة الملكية لحماية البيئة بالتعاون مع الوزارة تواصل حملتها للرقابة على المركبات وما يصدر عنها من مخالفات ، حيث بلغ عدد المخالفات المتعلقة بالمركبات (1817) مخالفة منها (1773) مخالفة انبعاث دخان كانت في معظمها في محافظات العاصمة والبلقاء والزرقاء ، كما سجلت (3) مخالفات طرح للمياه العادمة في المفرق ، ومخالفتا طرح طمم في جنوب عمان ، و(12) مخالفة عدم تشدير المركبات (9) منها في الكرك.
 
وفي الإطار ذاته سجلت الإدارة الملكية لحماية البيئة من خلال حملتها الدائمة للحد من التجاوزات البيئية الناتجة عن عوادم المركبات (1773) مركبة مخالفة من أصل (6450) مركبة تم فحصها باستخدام أجهزة فحص العوادم المخصصة لهذه الغاية في مختلف محافظات المملكة.
 
وأشار الفاعوري الى أن الإدارة تتابع حملة مراقبة ومنع دخول السماد العضوي غير المعالج إلى مناطق الأغوار من خلال دورياتها المتواجدة باستمرار حيث تم ضبط (15) مركبة محملة بـ (51,50) طن من السماد غير المعالج ، والتي تتم مصادرتها فوراً وإيداعها لدى المحطات التابعة لوزارة الزراعة تمهيداً لإيصالها إلى مصنع السماد العضوي في منطقة دير علا لمعالجتها.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.