• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

مصر توافق على استقبال قافلة شريان الحياة "5"

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-10-13
1092
مصر توافق على استقبال قافلة شريان الحياة "5"

قالت مصادر إن السلطات المصرية وافقت على استقبال قافلة شريان الحياة 5 المتوجهة إلى غزة، حيث توقعت المصادر تحركها مطلع الأسبوع المقبل.

 وكان وفد من قيادة قافلة شريان الحياة 5 التقى أمس السفير المصري في دمشق للوقوف على ملاحظات السلطات المصرية على قوائم الأسماء والمساعدات التي زودتها بها قيادة القافلة من اجل السماح لها بالتوجه الى قطاع غزة عبر ميناء العريش المصري.
 
وكان السفير المصري في دمشق قد ابلغ قيادة القافلة بمنع قائد القافلة جورج جالوي من مرافقتها ، حيث ابدى جالوي استعداده للقبول بالمنع اذا ما سمح للقافلة بالتوجه الى القطاع.
 
وتشترط البواخر وشركات الملاحة حصول القافلة على موافقة السلطات المصرية قبل نقلها الى ميناء العريش ، فيما جرى الحديث عن خيار البحث عن باخرة توافق على نقل القافلة دون اخذ موافقة مصرية كخيار قد يتم اللجوء له في حال لم يكن الرد المصري ايجابيا.
 
واشارت مصادر القافلة الى وجود وساطات تركية وسورية وماليزية لدى السلطات المصرية لحثها على الاسراع بالسماح للقافلة بالتوجه الى قطاع غزة.
 
و لجأت بعض وفود الدول المشاركة في القافلة لسفاراتها في دمشق ومطالبة دولها بالتدخل لدى السلطات المصرية من اجل السماح بمرور القافلة.
 
و ابلغ مناصرو القافلة في بعض الدول ومن بينها الجزائر وقوفهم الى جانب القافلة الى حين السماح لها بالتوجه الى قطاع غزة.
 
وتوقعت مصادر القافلة ان تبدأ في بعض عواصم الدول المشاركة خطوات احتجاجية اليوم للمطالبة بالسماح بمرور القافلة ، كما ينوي عدد من النشطاء وبالاخص الاوروبيين اليوم البدء بالاضراب عن الطعام الى حين السماح للقافلة بالتوجه الى قطاع غزة.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

سارة المصرية21-10-2010

والله ان مصر هده دولة عظيمة وبهانفتخر اعطاها الله تشريفا فى القران وشرفهارسولنا الكريم بوصيته على اهل مصر ونهر النيل فى الجنة بمصر اهنئكم ياابناء مصر الحبيبة والعرب كلهم نحن اخوة نحن اخوة انماالمؤمنون اخوة فاصلحو بين غاخويكم
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.