• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الجبهة الموحدة يخوض الانتخابات بقائمة تضم 35 مرشحا

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-10-14
1474
الجبهة الموحدة يخوض الانتخابات بقائمة تضم 35 مرشحا

اعلن حزب الجبهة الاردنية الموحدة عن خوضه الانتخابات النيابية المقبلة بقائمة موحدة تضم 35 مرشحا منهم تسعة اعضاء معلنين من بينهم ثلاث نساء و26 مرشحا غير معلن.

وقال امين عام الحزب امجد المجالي في تصريح ل¯العرب اليوم ان هناك قائمة غير معلنة لمرشحي الحزب تضم حوالي 26 مرشحا من بينهم عدد من النساء ونواب سابقون ووجوه جديدة مشيرا الى انه سيتم الاعلان عنهم بعد الانتخابات.
ونوه المجالي الى ان الحزب سيدعم ايضا ثلاثة مرشحين مستقلين وهم كل من سلامة الغويري وبسام حدادين في الزرقاء وعودة قواس في الدائرة الخامسة بعمان.
وكان المجالي قال في تصريح سابق ل¯العرب اليوم ان قائمة مرشحي الحزب لخوض الانتخابات ستكون محدودة فيما سيحرص على ان يخوض مرشحوه في الدوائر التي يكون فيها فرصة كبيرة لهم.
وتضم قائمة الحزب المعلنة كلا من بدر الدين الشيشاني في الدائرة الخامسة عمان وأمل العموش منطقة الهاشمية الزرقاء وهند الحسبان العموش في الزرقاء واسماعيل الحلحولي في الرصيفة وفايز البدارنة عن منطقة القصبة إربد ونجم الدين الطوالبة عن دائرة بني كنانة محافظة اربد والدكتور أحمد العمايرة عن الطفيلة ونهار الضلاعين عن دائرة عي الكرك ومنتهى عبيدات عن منطقة عجلون فيما يعلن الحزب عن باقي مرشحيه في وقت لاحق.
وكان حزب الجبهة الاردنية الموحدة اقر برنامجه الانتخابي ضمن مجموعة من المحاور منها الاعلام الرسمي والتربية والتعليم واللامركزية والفساد والامن الاقتصادي والاجتماعي والعمل والعمال والفقر والبطالة والصحة والزراعة وغيرها.
ودعا الحزب في برنامجه الانتخابي الى تشكيل جبهة وطنية انسانية متحركة حية ومنتمية تشكل ركيزة اساسية لاي عمل قومي في المستقبل والتي تهدف الى تحصين و تحديث الدولة الاردنية انسجاما مع تطلعاتنا ومصالحنا الوطنية.
وطالب بإعادة خدمة العلم وافساح المجال لكل الشباب كي يشارك في الاعداد العسكري والبناء الايجابي.
ودعا الى تعزيز المسيرة الديمقراطية من خلال اعادة النظر بمنظومة تشريعات الحريات العامة بما فيها قانونا الانتخاب والاحزاب مع التاكيد بان ركني العملية الديمقراطية هما البرلمان والتعددية.
واكد على ضرورة اعتماد النظام المختلط الذي يجمع بين الدوائر الانتخابية التي تراعي الاعتبارات الاجتماعية والجغرافية والعشائرية وبين القائمة النسبية التي تراعي الاعتبارات السياسية وتدفع مسيرة الديمقراطية.
وحول محور الاعلام الرسمي دعا الى رفع سقف الحريات في اعلامنا حتى يتواءم ومتطلبات المرحلة التي تحتاج الى محترفين في الإعلام.
وتحت محور التربية والتعليم طالب بالمحافظة على بقاء الجامعات الرسمية تحت مظلة الدولة والحيلولة دون خصخصتها داعيا الى اعادة الثقة الى المعلمين اجتماعيا واقتصاديا وسياسيا واعادة الكرامة الى مهنة المعلم.
واقترح برنامج الحزب تحت باب اللامركزية ان يبدا العمل بالتأسيس لها وان نبدأها بتغيير ذهنية وتفكير المواطن.
وطالب برنامج الحزب ضمن محور الامن الاقتصادي والاجتماعي بتبني سياسات اصلاحات مالية واقتصادية تراعي الاعتبارات الاجتماعية.
وتحت باب العمل والعمال دعا الحزب الى التصدي للقوانين التي تمس مصالح العمال والعمل على ايجاد الوسائل لتوفير فرص العمل للأردنيين.
ودعا برنامج الحزب ضمن محور الفقر والبطالة بتبني منهجية ومرجعية موحدة لأسباب الفقر والبطالة في المملكة.
وطالب الحزب في محور الزراعة بتطوير التشريعات والانظمة الخاصة بالقطاع الزراعي بما يضمن التنمية الزراعية ومواكبة المستجدات العالمية وزيادة مساحة وانتاجية الرقعة الزراعية من خلال الاستعمال الآمن والمستدام الأمثل للمياه والاراضي وتعظيم العائد والربحية للمزارعين.
وتحت باب الصحة طالب برنامج الحزب باعتماد خطة استراتيجية وطنية صحية تعكس احتياجات ومطالب المجتمع ضمن الامكانات المتوفرة واعتماد قائمة أولويات شاملة كاملة للقضايا الصحية على مستوى الوطن.
ولم يغفل برنامج الحزب استعراض القضايا الاقليمية والدولية وضمن محور القضية الفلسطينية قال الحزب ان امن واستقرار المنطقة لا يمكن ان يتحققا الا بانسحاب اسرائيل من الاراضي العربية المحتلة واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس على كافة الاراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967 وإزالة المستوطنات واسقاط الجدار العازل والاصرار على حق اللاجئين اينما كانوا بالعودة والتعويض ورفض الاعتراف بيهودية الدولة الاسرائيلية.
ودعا برنامج الحزب تحت باب العلاقات الاردنية الخارجية الى اقامة علاقات متوازنة بين الاردن وكل القوى التي تمثل الشعب الفلسطيني بغرض المحافظة على الدور الاردني وحماية القضية الفلسطينية من التشتيت
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.