• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الوسط الاسلامي يدعو شورى الحزب لعقد جلسة طارئة بعد الاضحى

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-11-14
1347
الوسط الاسلامي يدعو شورى الحزب لعقد جلسة طارئة بعد الاضحى

قرر المكتب السياسي لحزب الوسط الاسلامي دعوة مجلس شورى الحزب لعقد جلسة طارئة بعد عطلة العيد مباشرة من اجل النظر في مستقبل الحزب اثر التجاوزات التي رافقت العملية الانتخابية وتداعياتها.

ووضع عدد من اعضاء الحزب استقالتهم امام المكتب السياسي امس احتجاجا على نتائج الانتخابات النيابية والتجاوزات التي رافقتها.
وشكلت قيادات الحزب لجنة مكونة من امين عام الحزب هيثم عمايره وامين السر محمد الخطيب ورئيس اللجنة الاعلامية في الحزب بسام ابو النصر لصياغة رسالة موجهة الى كبار المسؤولين تتضمن تداعيات ما جرى في الانتخابات النيابية والتجاوزات التي رافقتها.
وكان رئيس الدائرة السياسية في حزب الوسط الاسلامي م. مروان الفاعوري قد قال في تصريح ل¯العرب اليوم ان قيادة حزب الوسط قررت التباحث في عدة خيارات احتجاجا على نتائج الانتخابات النيابية والتشاور مع الاحزاب الاخرى التي تتوافق معهم في ذات الموقف للخروج بموقف مشترك مشيرا الى ان ابرز الخيارات المطروحة حل الحزب نفسه.
يشار الى ان حزب الوسط الاسلامي خاض الانتخابات النيابية بقائمة ضمت 11 مرشحا غير انه لم ينجح منها سوى مرشح واحد عن دائرة الزرقاء.
الى ذلك من المنتظر ان تعقد مجموعة من الاحزاب الوسطية التي تنضوي تحت مظلة المجلس الوطني للتنسيق الحزبي وهي كل من الوطني الدستوري والرفاه والعدالة والتنمية ودعاء والحرية والمساواه اجتماعا مساء اليوم لتدارس تداعيات العملية الانتخابية وموقفها منها في مقر حزب الرفاه.
وقال امين عام حزب الرفاه محمد الشوملي في تصريح ل¯العرب اليوم ان احزاب المجلس ستجتمع اليوم للتباحث في عدة خيارات مطروحة تعبر عن رفضها لان تكون مجرد ديكور وفق ما افرزته نتائج الانتخابات النيابية التي لم تعط فرصة للاحزاب للوصول للبرلمان السادس عشر.
ونوه الشوملي الى ان ابز الخيارات المطروحة امام الاحزاب حل الحزب نفسه او تقديم الامين العام او الهيئة العامة للحزب استقالتهم.
يشار الى ان حزب الرفاه كان من بين احزاب المجلس الوطني للتنسيق الحزبي الذي ضم خمسة احزاب وسطية وهي الوطني الدستوري والرفاه والعدالة والتنمية ودعاء والحرية والمساواة وخاض الانتخابات النيابية بسبعة مرشحين معلنين من بينهم امراة وثلاثة سريين منهم امرأتان ولم يحالف مرشحيه الفوز سوى امين عام حزب الحرية والمساواه حمد ابو زيد الذي فاز عن الدائرة الرابعة عمان. العرب اليوم
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.