• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

توقع انعقاد أولى دورات مجلس الأمة في 28 الحالي

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-11-16
1186
توقع انعقاد أولى دورات مجلس الأمة في 28 الحالي

يتوقع أن يعقد مجلس الأمة السادس عشر (النواب والأعيان) دورته الأولى في الثامن والعشرين من الشهر الحالي.


 
يأتي ذلك، فيما قدم ثلاثة مرشحين لم يحالفهم الحظ طعونا لدى الأمانة العامة لمجلس النواب بصحة نيابة عدد من النواب الجدد، وفق مصادر مطلعة في الأمانة العامة.

 
في غضون ذلك، يرجح متابعون أن يشهد مجلس النواب السادس عشر تشكل 5 كتل من توجهات مختلفة، خصوصا وأن وجود 83 نائبا جديدا يفتح المجال أمام "الاستقطابات"، في وقت ما تزال "الضبابية" تغلف مشهد التنافس على موقع الرئاسة.

 
إلى ذلك، اعتبر وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال علي العايد، في لقاء مع الصحافيين أمس أن مرحلة ما بعد الانتخابات التي جرت الثلاثاء الماضي، "ستكون بداية مرحلة تطوير وتحديث، والمزيد من العمل على الإصلاح السياسي".

 
وفي سياق آخر، اعتبر التحالف المدني لرصد الانتخابات البرلمانية أمس أن قيام الحكومة بنشر أسماء ونتائج جميع المرشحين، "غير كاف وأنه لا بد من نشر أعداد الأصوات في كل صندوق والأوراق التي استخدمت والتي لم تستخدم وذلك لتحقيق مزيد من الشفافية"، فيما تلقت العملية الانتخابية إشادة أميركية وأوكرانية.

 
وأشاد مساعد وزيرة الخارجية الأميركية، فيليب جاي كراولي أمس، بفاعلية الشعب الأردني نظرا "لممارسته حقه الدستوري في انتخاب برلمان جديد، ولاستقباله بعثات المراقبين الدوليين للمرة الأولى، الذين مارسوا عملهم وفقا لإعلان المبادئ الخاص بمراقبة الانتخابات الدولية".

 
ورأى كراولي، في بيان صحافي أصدره مكتب الشؤون العامة في وزارة الخارجية الأميركية، أن قرار الأردن باستقبال المراقبين الدوليين "كان متماشياً مع معايير الانتخابات المعترف بها دولياً، ويشكل هذا القرار مثالاً يُحتذى في المنطقة بكاملها".

 
كما أشاد رئيس لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان الأوكراني النائب تاراس تشارنوفيل بالإجراءات والاستعدادات الحكومية الرسمية التي سبقت ورافقت العملية الانتخابية في المملكة.

 
وأكد تشارنوفيل في حديث لوكالة الأنباء الأردنية "بترا" أن الانتخابات جرت بشفافية ونزاهة وحيادية دونما أي تدخل.الغد
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.