• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الاسلاميون يطالبون بحكومة انقاذ وطني

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-11-21
1286
الاسلاميون يطالبون بحكومة انقاذ وطني

طالب حزب جبهة العمل الاسلامي بتشكيل حكومة إنقاذ وطني تحظى بثقة الشعب الأردني، تدخل في حوار "جاد" مع القوى السياسية والاجتماعية للخروج من "المأزق الذي يعيشه الوطن".

كما طالب المكتب التنفيذي للحزب في تصريح استعرض اجتماعه الدوري امس بمعالجة "جادة" للعنف الذي يشهده الوطن، والذي "يخلف شهداء وجرحى ودمارا للممتلكات العامة والخاصة"،محذراً من مغبة "التهوين" من الظاهرة التي قال انه " لا تخطئها العين على امتداد خريطة الوطن"،وتابع بالاشارة الى ان اي محاولة للتقليل "خطورة" الامر إنما هي "من باب دس الرؤوس في الرمال".
وحمل "العمل الاسلامي" الحكومات المتعاقبة بما فيها الحكومة الحالية مسؤولية الظاهرة"الخطيرة"،مشيراً الى السياسات الحكومية "المجافية لمبادئنا الدينية، ومصالحنا الوطنية".
وعزا الحزب تفاقم الظاهرة الى "سياسة الاستبداد والتفرد بالسلطة، وإضعاف دور مجلس النواب، وأجهزة الرقابة، وتضخيم دور الأجهزة الأمنية، وغياب العدالة، وتهميش دور العلماء والدعاة، والتخريب الممنهج في التربية والتعليم والتعليم العالي، وإفقار الشعب بالانصياع لوصفات صندوق النقد الدولي والبنك الدولي، أنتجت هذا الواقع الأليم".
وبحسب التصريح أدان المجتمعون مواصلة الحكومة التطبيع مع العدو الصهيوني، الذي "لا يخفى إطماعه في الأردن، ولا يوقف اعتداءاته عليه، والذي يواصل جهوده في تهويد القدس والأراضي الفلسطينية، واعتداءاته على قطاع غزة وتنكره للحقوق الثابتة للشعب الفلسطيني، وتمرده على القرارات والمواثيق الدولية".
ولفت في هذا السياق الى ما تم تداوله عن" مشروع مشترك مع العدو في البحر الميت"،مشيراً الى انه و"بغض النظر عن الأهداف المرجوة من (المشروع)، عمل تطبيعي يتناقض مع مبادئ ديننا، ومع ثوابتنا الوطنية، ومصالحنا العليا، ويشكل استفزازا لمواطنينا". الأمر الذي "يحتم على الحكومة وقف كل أشكال التطبيع معه".
في الشأن الداخلي دعا الحزب فروعه ومؤازريه إلى توثيق جميع التجاوزات التي شهدتها الانتخابات النيابية الأخيرة، والتداعيات التي أعقبتها، تمهيدا للاستفادة منها في الدراسة التفصيلة التحليلية التي يعمل الحزب على إصدارها.
عربياً إدان الحزب "الحملة الشرسة" التي يتعرض لها الأخوان المسلمون في مصر وأنصارهم، والتي"تسببت في اعتقال أكثر من ألف عضو منهم، وإصابة الكثيرين منهم بالجراح"،وقال ان الحملة ضدهم "لا تسيء إلى جماعة الأخوان المسلمين فحسب، وإنما تشكل اعتداء صارخا على شعب مصر، وعلى صورة مصر، التي نحرص على أن تكون في أبهى تجلياتها".
وأدان المجتمعون الاتفاق الأمريكي الصهيوني الاخير الذي قالوا انه "وفر للعدو الصهيوني دعما سخيا على مختلف الصعد، سواء في طائرات أف 35، أو ضمان عدم اتخاذ قرار في مجلس الأمن يلحق الضرر بالكيان الصهيوني".
وقال التصريح ان تحديد سقف زمني للاستيطان مدته تسعون يوما، واستثناء القدس " يؤكد بما لا يدع مجالا للشك مدى هيمنة الكيان الصهيوني واللوبي اليهودي على القرار الأمريكي"، كما "يؤكد عبثية العملية التفاوضية، وفقدان وزن النظام الرسمي العربي".
ودعا "العمل الاسلامي" السلطة الفلسطينية إلى "وقف الجري وراء السراب، والعودة إلى الميثاق الوطني الفلسطيني، ووقف مطاردة المجاهدين، والتنسيق الأمني مع الاحتلال، والتعدي على حقوق المواطنين وحرياتهم، والدخول في مصالحة حقيقية على برنامج وطني يوحد جهود الشعب الفلسطيني ويعزز صموده".
 كما دعا القمة العربية إلى سحب "ما يسمى بالمبادرة العربية"، ودعم صمود الشعب الفلسطيني ومقاومته "الباسلة" وتعزيز التضامن العربي، وتفعيل اتفاقيات العمل المشترك.
ودولياً توقف المجتمعون عند قرارات قمة حلف شمال الأطلسي المنعقدة في لشبونة، ورأوا أن ما سمّي بخطة أفغنة الأمن تشكل "إعلان هزيمة حلف الناتو في أفغانستان، أمام ضربات المقاومة الباسلة".
 وأكدوا أن مصير غزو أفغانستان "لن يكون أحسن حالا من مصير الغزو السوفيتي والانجليزي"،اذ ان "الشعب الأفغاني معروف بقوة شكيمته، وتمسكه بحريته، يلفظ الغزاة مهما كانت قوتهم ".
وتابع التصريح "هذا درس ينبغي أن يستوعبه المرعوبون من قدرات الولايات المتحدة الأمريكية وحلفائها، المستسلمون لإرادتها، والمنخرطون في مشاريعها، فالشعوب المؤمنة بربها، والمستمسكة بحقوقها لا تهزم".

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.