• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الطعن بصحة نيابة 7 نواب

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-11-22
1563
الطعن بصحة نيابة 7 نواب

ارتفع عدد الطعون في نيابة فائزين بعضوية مجلس النواب بعد تسجيل طعنين جديدين في نيابة اربعة نواب, الى سبعة.

 وسجل 7 مواطنين, من بينهم خالد ابو عليم, قبل ظهر امس, طعنا في نيابة النائب مفلح الخزاعلة, بينما سجل طاهر أمين محمد نصار طعنا في نيابة ثلاثة نواب, هم مرزوق الدعجه, محمد جبريل, وردينة العطي.
ووفقا لـ"العرب اليوم" قدم المواطنون السبعة طعنهم لصالح النائب الاسبق والمرشح عن الدائرة الفرعية الثالثة في محافظة المفرق محمد ابو عليم, الذي حصل على 5284 صوتا, مقابل حصول النائب الحالي مفلح محمد الخزاعله على 5316 صوتا.
وقدم المرشح لانتخابات المجلس السادس عشر طاهر أمين محمد نصار, الذي ترشح عن الفرعية الاولى في الدائرة الرابعة في الزرقاء وحصل على 1216 صوتا, طعناً في نيابة النائب محمد جميل محمد جبرين, الذي فاز عن نفس الدائرة وحصل على 2955 صوتا, وفي نيابة النائب مرزوق الدعجة, الذي ترشح وفاز عن الدائرة الفرعية الثانية من الدائرة الرابعة في الزرقاء, وحصل على 2675 صوتا, ونيابة النائب عن الكوتا النسائية ردينه محمد محمود العطي المرشحة عن نفس الدائرة السابقة وحصلت على 1789 صوتا.
وكان مؤيد المجالي اول مقدمي الطعون في نيابة النواب, حيث قدم طعنه في نيابة كل من النائبين ايمن المجالي وطلال العكشة في 11 تشرين ثاني الجاري, اي في اليوم الثاني لاعلان النتائج الرسمية للانتخابات.
وسجلت ثاني الطعون في نيابة النواب من قبل المرشح عن الفرعية الاولى من الدائرة الثالثة في العاصمة عمان مجدي فتحي القاسم, الذي حصل على 2016 صوتا, وطعن في نيابة النائب عن نفس الدائرة د. ممدوح العبادي, الذي حصل على 2131 صوتا.
ومن المرجح ان ترتفع اعداد الطعون في الايام القليلة المقبلة, حيث سجلت الامانة العامة للمجلس تلقي طعنين يوم امس دفعة واحدة, فيما قدم الطاعنون عشرات الادلة والوثائق التي يعتقدون انها ستدعم قضية طعونهم في نيابة النواب.
ووفقا للمادة "71 " من الدستور فإن مدة تقديم الطعون 15 يوما من تاريخ اعلان النتائج الرسمية للانتخابات النيابية, بما يعني دستوريا ان مهلة قبول الطعون من الطاعنين ستنتهي نهاية دوام يوم الخميس المقبل الخامس والعشرين من الشهر الجاري.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

اردني22-11-2010

هذه الطعون هي سلاح بيد حكومة الرفاعي يلعب بها كما يشاء ويستثمرها من اجل الثقة لذا يجب عدم التصويت على اي قرار بما فية الثقة قبل انهاء وحسم امر الطعون
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.