• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

"هيئة الاتصالات" ترد شكوى "بتلكو" ضد "اورانج"

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-11-25
1195
"هيئة الاتصالات" ترد شكوى "بتلكو" ضد "اورانج"

قررت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات رد شكوى "بتلكو" ضد "اورانج" موضوعا والمتعلقة باستغلال الوضع المهيمن, وذلك لعدم كفاية الأدلة وعدم قيام الدليل القانوني المقنع.

وبينت الهيئة في قرارها الذي نشرته أمس على موقعها الالكتروني انه لم يتضح وجود اي دليل قانوني حول واقعة الاعتصار الهامشي والاستحواذ الاستباقي الذي ادعته "بتلكو" ضد "اورانج".
وقدمت "بتلكو الاردن" شكوى للهيئة ضد شركة الاتصالات الأردنية والشركة الأردنية لخدمات نقل البيانات "اورانج الانترنت" موضوعها استغلال الشركتين لوضعهما المهيمن في سوق شبكات وخدمات الاتصالات الثابتة والخطوط المؤجرة وممارسة أفعال مخلة بالمنافسة متمثلة بالإضرار بالمنافسين باستخدام الاعتصار الهامشي والاستحواذ الاستباقي على سوق خدمة الحزم العريضة للانترنت للمنازل على أساس العقد السنوي المدفوع مقدما.
وأوضحت الهيئة ان ادعاء "بتلكو" بمخالفة "اورانج" لتعليمات حماية المنافسة في قطاع الاتصالات (الاعتصار الهامشي, الاستحواذ الاستباقي) هو ادعاء غير صحيح.,
وذكر القرار ان النظر والفصل في مدى مخالفة "اورانج" لاحكام قانون المنافسة أمر يخرج عن اختصاص الهيئة ويدخل في اختصاص القضاء الأردني, وعليه فانه لا يجوز للهيئة النظر في اي ممارسة مخالفة لقانون المنافسة مع احتفاظ الهيئة بحقها بتحويل هذه الممارسة الى القضاء.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.