• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

المصري والفايز يدعوان الجميع الى تحكيم العقل ونبذ العنف

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-12-11
1106
المصري والفايز يدعوان الجميع الى تحكيم العقل ونبذ العنف

تعقيبا على الاحداث المؤسفة التي اعقبت مبارة الفيصلي والوحدات في عمان الليلة الماضية دعا رئيس مجلس الاعيان طاهر المصري الجميع الى تحكيم العقل ونبذ العنف ومواجهة اي محاولات شريرة تستهدف اثارة الفتنة والانقسام بين الاهل -لاقدر الله- .

 واعرب المصري عن اسفه الشديد لما جرى وايد بقوة فتح تحقيق دقيق وشامل للوقوف على اسبابه والمتسببين فيه في مسعى هدفة وضع حد فاصل لمثل هذه الاحداث المؤلمة والمرفوضة والتي تتنافى تماما مع اخلاق شعبنا الواحد وتضر بمصالح بلدنا وشعبنا .
 
وقال رئيس مجلس الاعيان نحن جميعا وفي مختلف مستويات المسؤولية مطالبون بالعمل الجاد على وضع حد لهذه الظاهرة المؤسفة والمؤلمة وباسلوب يكشف مواطن الخطا واسباب تكراره ومعالجة ذلك بصورة جذرية تغلق باب الشر وتضمن تطبيق القانون واحترام النظام العام وبصورة مطلقة لاتترك مجالا ابدا للتجاوزات ايا كان مصدرها او مبررها او المتسبب فيها .
 
وطالب رئيس مجلس الاعيان بدراسة معمقة لاسباب ما جرى خاصة وانها ليست المرة الاولى التي نشهد فيها احداثا مؤسفة بهذا الشكل والتوافق بروح المسؤولية التامة على تعريف الخطا واسبابه ومواجهة ذلك بمعالجة شافية وقررات صائبة من شانها درء الخطر عن بلدنا وتفويت الفرصة على اعدائه واعداء وحدة شعبنا وسلامة مسيرته .
 
وقال ما يحيط بنا من تحديات وما يشهده الاقليم من مخاطر وتطورات يتطلب من الجميع ادراك حقيقة ان مصالح بلدنا ووحدة شعبنا وقوة نسيجه الاجتماعي هي ثوابت وطنية يجب ان تسبق كل الاعتبارات .
 
واضاف رئيس مجلس الاعيان في ظل هذا الفهم الوطني العميق فان علينا ان نعظم التفافنا حول الوطن بقيادته الهاشمية الكريمة اسرة واحدة لا ينفذ الى صفوفها فرقة او فتنة او وهن .
 
كما استنكر رئيس مجلس النواب فيصل عاكف الفايز احداث الشغب التي اعقبت مباراة الفيصلي والوحدات مساء امس.
 
واكد السبت ان هذه التصرفات تتنافى مع الخلق الاردني ووحدتنا الوطنية التي نعتز بها في الاردن الغالي في ظل قيادتنا الهاشمية المظفرة وما ننعم به من امن واستقرار.
 
وشدد على ضرورة التمسك بالوحدة الوطنية التي هي سبيلنا للحفاظ على وطننا في مواجهة التحديات والاخطار المحدقة بالاردن.
 
ودعا الفايز الجميع للوقوف صفا واحدا متراصا بعيدا عن الاصوات النشاز التي تسيئ لوحدتنا الوطنية بقصد او بغير قصد، معيدا الى الاذهان تاكيد جلالة الملك في كل مناسبة على ان الوحدة الوطنية خط احمر.
 
وقال الفايز علينا ان ننتظر ما تسفر عنه التحقيقات بهذا الشأن خاصة وان الحكومة قد اعلنت على لسان الناطق الرسمي انها ستتابع نتائج التحقيق وانها ستتخذ الاجراءات القانونية اللازمة بحق كل من يثبت انه تجاوز القانون وتسبب في هذه الاحداث.
 
واهاب رئيس المجلس بالجميع بأن يتحلوا بالروح الرياضية وان يبتعدوا عن كل ما من شأنه الاساءة او تشويه صورة الرياضة في الاردن، وان نحرص جميعا على الحفاظ على صورة الاردن الجميلة التي رسمها جلالة الملك عبدالله الثاني امام العالم وهي صورة تبعث على الفخر والاعتزاز لكل الاردنيين من جميع المنابت والاصول .
 بترا
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.