• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

"التيار الوطني": على الحكومة اتخاذ إجراءات قانونية رادعة بحق المتسببين بشغب "القمة"

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-12-11
1200
"التيار الوطني": على الحكومة اتخاذ إجراءات قانونية رادعة بحق المتسببين بشغب "القمة"

عبر حزب التيار الوطني عن أسفه الشديد للأحداث التي أعقبت مباراة فريقي الفيصلي والوحدات في استاد الملك عبد الله الثاني بالقويسمة مساء الجمعة.

 وقال في بيان صدر عنه السبت أن مثل هذه الأحداث "لا تعبر عن الخلق الأردني القويم وهي غريبة عن مكونات الوطن الواحد والجامع".
 
واعتبر الحزب أن هذه الأحداث لا بد لها أن تكون معزولة عن السياق الوطني، وأن ينظر الجميع لها بوصفها فعلا غريبا ليس من شيم الوطنيين الغيورين الحريصين على صورة الأردن المستقر والأنموذج في التكاتف ووحدة الصف والانسجام. وأخذ الحزب في بيانه على البعض تصريحاتهم غير العقلانية والانفعالية وتناسيهم أن دولتنا دولة قانون ومؤسسات وفيها سلطات راسخة ومستقرة تجعل من الأجدى أن ينتظروا، كما كل الأطراف، نتائج التحقيق قبل أن تطلق أحكاما مسبقة عن الأحداث وأسبابها وإلقاء اللوم على هذه الجهة أو تلك.
 
ودعا الحكومة إلى الإسراع في إعلان نتائج تحقيقيها وتحديد على من تقع المسؤولية، بكل حياد وشفافية، واتخاذ إجراءات قانونية رادعة بحق المتسببين بها، وهو ما أكد الحزب ثقته بعزم الحكومة على إنجازه.
 
 وعبر الحزب عن إيمانه المطلق بأن أي عبث بالوحدة الوطنية وتماسك الجبهة الداخلية لا يخدم إلاّ أعداء الوطن ويمنحهم فرصة ويعطيهم أرضية خصبة للإساءة إلى الوطن وتحضيره لنقل أمراضهم وأزماتهم إليه لأنه بفهمهم أن الأوطان التي تعاني جبهتها الداخلية من فوضى يسهل اختراقها والعبث بنسيجها.
 
وقال البيان أن الروح الرياضية التي سادت أجواء المبارة كانت مثالا ناصعا على الوعي والمسؤولية عند المشجعين وأثارت في النفس الإعجاب، غير أن ما تبعها من أحداث وتصريحات صادمة جعلتنا (التيار الوطني) نقف مليا أمامها ونستشعر أهمية قراءتها ودراستها بصورة هادئة وعقلانية محايدة لنستكشف جوهر أسبابها ونعالجها بحكمة وروية منعا لتكرارها.
 
 وأكد الحزب أن من شأن قراءة أسباب الأحداث المؤسفة ونتائجها أن يفضي إلى فهم عميق ودقيق مبني على تقييم موضوعي لخلفيات مثل هذه الأحداث لأنه لم يعد من الجائز القفز عنها والتعامل معها بطريقة رد الفعل الذي يعالج مظاهر القضية وليس جوهرها.
 
وأضاف: أنه في الوقت الذي يتمنى فيه الشفاء للمصابين من المشجعين وقوات الدرك، فإنه يؤكد عراقة الناديين (الوحدات والفيصلي) ودورهما في رفد كرة القدم بالمحترفين الذين برغم شح الامكانات قدموا كرة القدم الأردنية بصورة جيدة.
 
وشدد الحزب، بحسب البيان، على أن معالجة الأخطاء لا يكون بالدعوة إلى إعادة النظر في الأندية ودورها لأن مثل هذه الدعوة تنم عن ضيق في الأفق فالأصل أن تدعم وأن يوفر لها إمكانيات لإنتاج أجيال من المبدعين والمحترفين وأن ترقى بتفكيرهم ووعيهم إلى المستوى الوطني الأشمل والأعم بعيدا عن أي أسس بغيضة لا مكان لها في القاموس الوطني النقي. وقال الحزب أنه كان الأجدى بمن رغبوا في تصفية حساباتهم الخاصة والضيقة باستثمار الأحداث المؤسفة بشكل سيء أن يصمتوا ويتركوا العقلاء والوطنيين يعالجون المشكلة وألا يمتطوا صهوة انفعالاتهم ويبثوا السموم بين أبناء الوطن الواحد على نحو بدا لنا وكأنهم يقزمون الوطن على مقاس ضغائنهم وأحقادهم الشخصية.
 
وعبر الحزب عن ثقته بأن اللحمة الوطنية أقوى وأصلب من أن ينال منها نفر قليل ينقصهم الشعور بالمسؤولية الوطنية وهم مكشوفون أمام أبناء الوطن، بكل أصولهم ومنابتهم وألوانهم وأطيافهم السياسية والاجتماعية ولن ينطلي على المخلصين المنتمين نواياهم ومقاصدهم وبواعثهم في تأجيج المشاعر غير الوطنية.
 
وختم حزب التيار الوطني بيانه بالتأكيد أن الوطن الذي يجابه تحديات وصعاب جمة تفرضها ظروف الإقليم وأخطاره السياسية والأمنية تستوجب من الأردنيين جميعا الوقوف صفا واحدا خلف قيادة جلالة الملك عبد الله الثاني الذي يصل الليل بالنهار لينهض بالوطن ويعظم منجزاته عبر مسيرة الإصلاح والتنمية السياسية والاقتصادية، وجهده جلالته الموصول لتجنيب الوطن وحمايته من المؤامرات الخارجية ومخططات من يعادونه ويضمرون له الشر.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.