• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الأشغال الشاقة المؤقتة لأربعة مدانين بالاتجار بالمخدرات

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-03-31
1636
الأشغال الشاقة المؤقتة لأربعة مدانين بالاتجار بالمخدرات

قضت محكمة امن الدولة امس بوضع اربعة متهمين من جنسيتين عربيتين من بينهم ثلاثة متهمين فارين من وجه العدالة بالاشغال الشاقة المؤقتة لمدة (15) سنة لكل واحد منهم وتغريم كل منهم مبلغ (10) الاف دينار بعد ادانتهم جميعا بتهمة نقل مواد مخدرة بقصد الاتجار.

 وخفضت هيئة المحكمة حكمها الوجاهي القابل للتمييز بحق احد المتهمين لمدة عشر سنوات وغرامة بمبلغ (5) الاف دينار وذلك نظرا لظروف القضية ولكونه غريب الديار ولاعطائه فرصة لاصلاح نفسه الامر الذي تعتبره هيئة المحكمة من الاسباب المخففة التقديرية.
 
كما قضت هيئة المحكمة بوضع المتهمين الثلاثة الاخرين الفارين من وجه العدالة في حكمها الغيابي القابل لاعادة المحاكمة بالاشغال الشاقة المؤقتة لمدة (15) سنة لكل واحد منهم وتغريم كل منهم مبلغ عشرة الاف دينار.
 
وتتلخص وقائع القضية بأن المتهمين اتفقوا فيما بينهم على الحصول على المال بطريقة غير مشروعة ، وقرروا نقل نصف مليون حبة كبتاغون مخدرة من احدى الدول العربية المجاورة الى دولة عربية اخرى مجاورة عن طريق الاردن ، وبالفعل اجتمعوا في الدولة العربية المجاورة وجهزوا مخابئ سرية في سيارة احد المتهمين حيث وضعوا كميات من حبوب الكبتاغون خلف تنك البنزين وتابلو السيارة وبداخل الدفاية ، ونقلها احد المتهمين من الدولة العربية المجاورة الى الاردن اما البقية فكانوا في نفس الدولة ، وتم الاشتباه بالسيارة في المركز الحدودي وبتفتيشها عثر على كميات الحبوب المخدرة وألقي القبض عليه.
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.