• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الاسلاميون يستعرضون تجربتهم في المجالس البلدية في ورشة داخلية اليوم

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-12-18
1233
الاسلاميون يستعرضون تجربتهم في المجالس البلدية في ورشة داخلية اليوم

يشرع حزب جبهة العمل الاسلامي باجراء انتخابات الهيئات الادارية في فروعه بمختلف مناطق المملكة في النصف الاول من الشهر المقبل فيما تنتهي جماعة الاخوان المسلمين من انتخابات هيئاتها الادارية اليومين المقبلين.

وتكمن اهمية هذه الانتخابات لشعب وفروع جماعة الاخوان المسلمين وفروع حزب جبهة العمل الاسلامي في مختلف المحافظات في انها تبرز موازين القوى وتوجهاتها داخل الجماعة والحزب.
يشار الى ان هناك 24 فرعا لحزب جبهة العمل الاسلامي في مختلف محافظات المملكة وتضم كل هيئة ادارية سبعة اعضاء يتم انتخابهم من قبل الهيئة العامة للحزب ثم ترفع النتائج للمكتب التنفيذي للحزب للمصادقة عليها ويتم الطلب من الاعضاء السبعة انتخاب رئيسا للفرع ونائبا له واميني السر والصندوق.
وقال امين عام حزب جبهة العمل الاسلامي حمزة منصور في تصريح ل¯العرب اليوم ان انتخابات الهيئات الادارية للحزب التي ستجري الشهر المقبل هي انتخابات دورية يجريها حزب جبهة العمل الاسلامي كل سنتين يتم خلالها انتخاب هيئات ادارية لجميع فروع الحزب في المملكة.
ومن المنتظر ان تنتهي الهيئات الادارية في شعب جماعة الإخوان المسلمين المنتشرة في مختلف المناطق من انتخاباتها الداخلية اليومين المقبلين وفق ما اكد الناطق باسم الاخوان جميل ابو بكر ل¯العرب اليوم.
وتجري انتخابات هذه الشعب في مختلف المحافظات وفق اللوائح الداخلية للاخوان كل سنتين
ويختار من يحق لهم التصويت في الشعبة خمسة أعضاء فيما يتم اعلان اسماء الفائزين في أول جلسة بعد إعلان النتائج وهم نائب الشعبة ونائب له وامينا السر والصندوق.
ومن جهة اخرى يستعرض المكتب التنفيذي لحزب جبهة العمل الاسلامي تجربتهم في المجالس البلدية في ورشة داخلية يعقدونها اليوم.ومن المنتظر ان يتخلل الورشة قراءة في قانون المجالس البلدية واستعراض لتجربة الحركة الإسلامية في المجالس البلدية واستعراض بعض التجارب.
 
وقالت مصادر داخل الحركة بان الورشة ستكون عبارة عن حوار داخلي حول تجربة الحركة الاسلامية في المجالس البلدية على ان يخرج عن الملتقى توصيات ترفع الى المكتب التنفيذي فيما تقرر مجالس الشورى في الحركة ممثلة بحزب الجبهة وجماعة الاخوان المسلمين موقفها النهائي من المشاركة في الانتخابات البلدية ام المقاطعة باعتبارها صاحبة الصلاحية باتخاذ القرار في هذا الشان.
وكان المكتب التنفيذي لحزب جبهة العمل الاسلامي قد دعا بتوصية من لجنة المجالس المحلية في الحزب جميع أعضائه الذين شاركوا في رئاسة أو عضوية المجالس المحلية وشغلوا مواقع إدارية فيها والمهتمين بهذا القطاع للمشاركة في اعمال الورشة اليوم.
وقال منصور في تصريح سابق ل¯العرب اليوم ان مهمة الورشة الداخلية التي سيعقدها الحزب اليوم هي استحضار تجربة الحزب والحركة الاسلامية في العمل البلدي ودراسة القانون الذي ستجرى وفقه الانتخابات البلدية مشيرا الى انه سيخرج عن الورشة توصيات ترفع الى المكتب التنفيذي للحزب ليتخذ بدوره القرار الذي يراه مناسبا بشانها.
الى ذلك يتبع الحوار الداخلي للحزب حول البلديات الاجتماع الثالث لشورى الحزب الذي سيعقد في الخامس والعشرين من الشهر.
وكان المكتب التنفيذي لحزب جبهة العمل الاسلامي ومجلس شورى الحزب قد توافقا على عقد الاجتماع الثالث لشورى الحزب لبحث القضايا المدرجة والمتضمنة مناقشة التقريرين السياسي والإداري وخطة المكتب التنفيذي للحزب والاقتراحات المقدمة لتعديل بعض نصوص النظام الداخلي.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.