• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

النمري يطالب بوقف امتيازات النواب

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-12-19
1026
النمري يطالب بوقف امتيازات النواب

قال النائب جميل النمري إنه حان الوقت لاتخاذ خطوات ملموسة على مدى عشر سنوات في مجال التنمية السياسية، مشيرا إلى أنه دون تغيير جوهري على آليات الانتخاب لن نحدث التغيير المنشود في الحياة السياسية وفي سلوك الناس ونمط الحياة النيابية.

وقال لقد حولت الحكومة قانون الانتخاب للمجلس لكننا نعرف أن هذا القانون يحتاج إلى توافق على المستوى الرسمي وليس بين النواب فقط والإصلاح السياسي طبعا يشمل قوانين أخرى مثل قانون الأحزاب ونظام تمويلها وقوانين الجمعيات والاجتماعات والمطبوعات.
وبحسب "بترا" طالب بالبدء بالانطلاق بالإصلاح بدءا بمجلس النواب لأن إصلاح النيابة في رأس سلم الأولويات ابتداء بإصلاح النظام الداخلي ورفع الفعالية والكفاءة في الأداء إلى مستويات غير مسبوقة وصرف المال على هذا التحسين وليس على الامتيازات، كما طالب أن يكون الراتب النيابي مكافأة مجردة بلا تقاعد ولا علاوات ودون إعفاءات جمركية لسيارات أو مياومات سفر، آملا أن يكون ذلك خطوة على طريق التشدد بمكافحة الفساد والامتيازات وتجسيد سياسة التقشف على مستوى الوزراء والنواب معا.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

عيسى النبر19-12-2010

عندما يطلب نائب الغي امتيازته يعني مصلحة الوطن والمواطن اولوية عنده
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.