• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

محطة لفحص السيارات في المنطقة الحرة تتقاضى 30 دينارا

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-12-23
1259
محطة لفحص السيارات في المنطقة الحرة تتقاضى 30 دينارا

أنهت الحكومة عقد الشركة الفرنسية المتخصصة بفحص السيارات المستوردة إلى المملكة ، سواء الحديثة منها أو المستعملة ، بعد أن أمضت 4 سنوات وهي تشرف على فحص السيارات ، وكانت تتقاضى 87 ديناراً عن فحص كل سيارة.

 وستفتتح مديرية الامن العام صباح اليوم محطة الفحص الفني في المنطقة الحرة بالزرقاء التي أسستها مديرية الأمن العام - إدارة ترخيص السواقين والمركبات بالتعاون مع مؤسسة المناطق الحرة حيث قرر مجلس الوزراء إناطة هذه المهمة بالامن العام.
 
وقالت مصادر مديرية الامن العام في تصريح خاص لـ"الدستور" ان هذه المحطة ستقوم بفحص المركبات الكترونياً دون تدخل العامل البشري بفحصها ، وهي المحطة الأولى في المنطقة التي تقوم بهذا الفحص. وأضافت المصادر ان إنشاء هذه المحطة الجديدة لفحص السيارات الجديدة والمستعملة المستوردة يضمن عدم التخليص الجمركي على المركبة إلا بعد إظهار الفحص الفني لضمان السلامة العامة. وبينت ان إدارة ترخيص السواقين والمركبات قامت بإضافة مسرب إلى مسربيها الاثنين لتصبح ثلاثة مسارب حيث قامت بتأثيثها بالأجهزة الفنية اللازمة والمتطورة والمحوسبة. وأشارت المصادر إلى أن فحص السيارة لن يتجاوز الثلاثين ديناراً في حده الأعلى مقارنة مع 87 ديناراً كانت تتقاضاها الشركة الفرنسية على مدار أربعة أعوام وذلك بهدف التخفيف على المواطن. وسيقوم اللواء محمد الرقاد نائب مدير الأمن العام بافتتاح المحطة صباح اليوم.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.