• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

«الأمانة» توافق على سحب 100 «تكسي مميز» من الخدمة بسبب خسائر الشركة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-12-23
1460
«الأمانة» توافق على سحب 100 «تكسي مميز» من الخدمة بسبب خسائر الشركة

أقر مجلس أمانة عمان الكبرى ضمن قرارات لجنة هوية عمان إطلاق اسم سمو الامير هاشم بن الحسين على أحد ملاعب مدينة الملك عبدالله الثاني الرياضية.

 وخلال جلسة مجلس الامانة التي عقدت أمس الاول وافقت الأمانة على طلب شركة النور الكويتية التي تملك التكسي المميز بسحب 100 سيارة من الخدمة ، ما يخفض عدد سياراتها من 400 الى 300 سيارة ، وإعفائها من رسوم الخدمة البالغة 160 ألف دينار ، وذلك بسبب الخسائر المالية الفادحة التي تكبدتها الشركة مؤخرا.
 
وعزا أمين عمان المهندس عمر المعاني اتخاذ القرار للتعثر الذي واجه الشركة منذ انطلاقها بتقديم خدمات التكسي المميز في عمان قبل نحو عامين. وأشار الى ان تعثر الشركة عائد لعدة اسباب من بينها عدم الانتظام في مكان ووقت مخصص لعملها اضافة الى سلوكيات السائقين الذين عملوا فيها وغياب التقنيات الحديثة التي من المفترض ان تكون متوفرة في التكسي ، كل هذا أدى الى خسائر كبيرة دفعت الشركة الى التفكير في ترك المشروع.
 
وأكد المعاني أن الامانة تريد نجاح هذا المشروع لانه مميز ويعكي انطباعاً مميزا عن خدمات النقل في عمان ، حيث حاولت الامانة دعم ومساعدة الشركة بكل الوسائل للعودة الى المشروع ، مشيرا الى تلقيه وعدا من الادارة الجديدة للشركة بذلك.
 
يشار الى ان خسائر الشركة عام 2009 بلغت 5 ملايين دينار ، في حين بلغت في العام الحالي 3 ملايين دينار ، علما أن رأس مال الشركة يبلغ 8 ملايين دينار فقط ، اي بحجم الخسائر ، الا ان مصادر في الشركة أكدت أنها تنوي رفع رأس مالها الى 10 ملايين دينار.
 
وكشف المهندس المعاني عن نية الأمانة بالتنسيق مع الجهات المعنية المباشرة قريبا برفع 250 سيارة من السيارات القديمة والهياكل التالفة التي كانت تشكل مكاره صحية في عدة مواقع بالعاصمة وتجميعها في ساحة لهذه الغاية بعد ان انتهت الامانة من الاجراءات القانونية اللازمة.
 
كما وافق المجلس بالاجماع خلال الجلسة ذاتها على تسمية شارع من شواع العاصمة باسم المرحوم نوح سليمان القضاة وسيكون الشارع قريبا من دائرة الافتاء العسكري بحسب مطالب عدد من أعضاء المجلس.
 
ووافق المجلس بالاجماع على إصدار الامر التغييري الرابع في مشروع توسعة مبنى الامانة في راس العين بزيادة بلغت 940 الف دينار لاسباب تتعلق باعادة التصاميم للمبنيين.
 
وأفاد المعاني انه تم الانتهاء من مشروع إنارة جسر عمان المعلق الذي بلغت تكلفة انارته حوالي نصف مليون دينار تكفلت بدفعها عائلة المرحوم كمال الشاعر ، وسيصار خلال الفترة المقبلة الى تعليق اسم المرحوم على الجسر تكريما له وللدور الذي قدمة في خدمة العاصمة.
 
وحول قانون امانة عمان ونظام المستخدمين فيها "الهيكلة" أشار المعاني الى ان الامانة رفعت نظام
 
المستخدمين الى رئاسة الوزراء قبل نحو 3 شهور ، التي أحالته بدورها الى وزارة تطوير القطاع العام حيث أوصت الاخيرة باعتماد النظام وأرفقت بذلك توصية الى رئيس الوزراء سمير الرفاعي. فيما لم يوضح المعاني مصير قانون الامانة ، والى أين وصلت الامانة في مراحل إقراره ، ولا إن كانت الامانة قد انتهت من صياغته لرفعه الى رئاسة الوزراء لاكمال اجراءات اقراره.
 
ووافق المجلس على إحالة عطاء لتنفيذ خلطات اسفلتية ساخنة في مواقع متفرقة في العاصمة باستخدام حصمة البازلت وناعمة الحجر الجيري بقيمة مليونين و 274 ألف دينار.
 
ووافق المجلس على عقد إيجار جمعية سكان جبل عمان القديم (جارا) لثلاث سنوات وانسحبت الموافقة على الغاء عقد تخصيص قطع اراض لنادي زين الرياضي لعدم التزام النادي بالبدء بالانشاءات.

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.