• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الفايز ينهي مناقشات مجلس النواب حول برنامج عمل الحكومة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-12-23
1096
الفايز ينهي مناقشات مجلس النواب حول برنامج عمل الحكومة

وبعد انتهاء مناقشات النواب القى رئيس مجلس النواب كلمة قال فيها لقد استمعت واياكم على مدى الايام الخمسة الماضية الى ما تفضل به الزملاء بكلماتهم في مناقشة البيان الوزاري للحكومة.

 واضاف اسمحوا لي هنا وقد انتهينا من الاستماع الى هذه الكلمات ان اؤكد حرص مجلس النواب على استمرار التعاون الوثيق والبناء بين سلطات الدولة عامة وبين السلطة التشريعية والسلطة التنفيذية ضمن اطار من الفصل المرن بين السلطات يهدف الى التكامل في الادوار كما كفله الدستور الذي اقسمنا على المحافظة عليه.
 
واكد رئيس المجلس على الحفاظ على هيبة مجلس النواب والحرص على الحفاظ على هيبة السلطات الاخرى والمؤسسات والهيئات وكل من يقدم خدمات جليلة في مجال العمل العام كل في موقعه وضمن المهام المنوطة به، مشيرا الى ان الخلل يعالج بوسائل اجازها الدستور واوضحها واناطها بالمجلس.
 
وقال انني اود هنا التذكير بالمادة 104 من نظامنا الداخلي التي تنص على "لا يجوز مطلقا ان يستعمل المتكلم الفاظا نابية او عبارات غير لائقة او فيها مساس بكرامة الاشخاص او الهيئات او مساس بالنظام العام او الاداب العامة، كما لا يجوز مطلقا ان يأتي العضو امرا مخلا بالنظام" وعليه والتزاما بهذا النص بل واعمالا له سيتم شطب كل ما ينطبق عليه هذا النص وكل ما يتعارض مع الدستور والنظام الداخلي والتي تم التطرق اليها في كلمات بعض النواب.
 
واكد الفايز حرص المجلس على ادامة جو وبيئة نقية يسودها الاحترام المتبادل بمعناه الشامل المطلق، مشددا على انها ضرورة ملحة لا مناص منها لتأدية الاعمال والمهام المنوطة بكل نائب.
 
واضاف رئيس المجلس ان هذا الامر لا يتعارض ولا يتناقض ولا يحول دون توجيه النقد الموضوعي والبناء لما قد يرتكب من اخطاء خلال تأدية هذه المهام والاعمال.
 
وقال وبهذا النهج نقطع شوطا كبيرا على الطريق التي توحدنا لان نكون عند طموح وتوقعات القيادة الفذة والشعب الطيب ومتطلبات المرحلة الاصلاحية التي ينشدها الجميع ويؤكد عليها قائدنا المفدى في كل مناسبة.
 
وقال انني على ثقة بان كل هذا يوصل المجلس لان يكون موضع احترام وتقدير الجميع كممثل للشعب وهذا ما ينص عليه الدستور الذي اقسمنا جميعا على المحافظة عليه، مشيرا الى اننا بهذا لا نحافظ على هيبة المجلس فحسب بل على هيبة واحترام جميع سلطات ومؤسسات الدولة وبالتالي هيبة الدولة نفسها التي نفديها بالمهج والارواح وفاء للشخصيات التي قامت بما انيط بها من مهام بامانة وكفاءة واقتدار.
 
واضاف اننا نسعى صادقين لخدمة الوطن والمواطن في ظل قيادة جلالة الملك عبدالله الثاني وعلى مدى خمسة ايام تحدث117 نائبا من اصل120 نائبا عدد اعضاء مجلس النواب، والنواب الذين لم يتحدثوا هما النائب الاول لرئيس المجلس عاطف الطراونه والنائب شادي العدوان والنائب راشد البرايسه الذي توفاه الله يوم امس الاربعاء.
 
--(بترا)
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.