• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

التعليم العالي يحسم زيادة رواتب الجامعات خلال الشهر المقبل

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-04-01
1470
التعليم العالي يحسم زيادة رواتب الجامعات خلال الشهر المقبل


كشف رئيس اللجنة المالية والادارية في مجلس التعليم العالي د. سلطان أبو عرابي ان اللجنة شارفت على الانتهاء من دراسة الاوضاع المالية للجامعات الرسمية لجهة زيادة رواتب العاملين فيها من الاداريين والهيئات التدريسية.
وأكد د. أبو عرابي ان اللجنة سترفع توصياتها الى مجلس التعليم العالي بزيادة رواتب الموظفين في الجامعات خلال اسبوعين ومن ثم يقوم المجلس بالتنسيب الى مجلس الوزراء بالزيادة المقررة وهو الامر الذي يحتاج الى إجراء بعض التعديلات على النظام المالي للجامعات.
وكشف عن تخوفات من تزايد هجرة الهيئات التدريسية الى الجامعات الخارجية بعد ان ترك نحو 1000 عضو هيئة تدريس جامعاتهم بسبب قلة رواتبهم وهو الامر الذي يدعو الى الاسراع بزيادة رواتب العاملين رغم الاوضاع المالية الصعبة التي تعيشها الجامعات في وقت تؤكد مصادر أكاديمية ل¯ العرب اليوم ان رواتب بعض الهيئات التدريسية في الجامعات لا تتجاوز 1000 دينار.
وتعاني الجامعات الحكومية من مديونية تصل الى 125 مليون دينار, رغم الدعم الحكومي الذي تجاوز العام الحالي اكثر من خمسين مليون دينار.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.