• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

240 الف خروف أردنية تم تصديرها إلى الخليج

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-12-27
1134
240 الف خروف أردنية تم تصديرها إلى الخليج

بلغ عدد الخراف الحية التي تم تصديرها لدول الخليج العربي منذ بداية العام الحالي 240 الف رأس منها 30 الفا خلال الشهر الحالي، حسبما ذكر مساعد الامين العام للثروة الحيوانية بوزارة الزراعة المهندس فيصل العرقان .

 واضاف لهشام القاضي في وكالة الانباء الاردنية ان عمليات التصدير مستمرة دون عوائق، لافتا الى ان الوزارة تطبق الشروط الصحية والبيطرية التي تم الاتفاق عليها مع تلك الدول للتأكد من سلامة الخراف قبل تصديرها واعطائها المطاعيم المطلوبة الى جانب عمليات الحجر البيطري والبالغة مدتها 21 يوما .
 
وبين العرقان ان الوزارة اعتمدت محجري المفرق وصرة لتنفيذ عمليات الحجر البيطري للخراف المنوي تصديرها، لافتا الى ان عمليات التصدير تقتصر على الخراف ذات الاوزان الكبيرة والتي تتجاوز 35 كيلو غراما للخروف الواحد .
 
وذكر ان الوزارة تسير لجانا من موظفيها لمرافقة سيارات الشحن المخصصة لتصدير الخراف من نقطة الانطلاق في المحجرين الى المراكز الحدودية لضمان عدم التلاعب بنوعية الخراف وضمان مطابقاتها للمواصفات المطلوبة والمتفق عليها مع الدول المستوردة في الخليج العربي .
 
واكد العرقان ان استمرار عمليات التصدير لتلك الدول يشير الى رغبة مواطنيها بالخراف واللحوم الاردنية كونها تتمتع بمواصفات ومزايا معتمدة ومتميزة.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.