• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

3281 عدد المحرومين من تقديم «شتوية التوجيهي» حتى أمس

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-01-03
1541
3281 عدد المحرومين من تقديم «شتوية التوجيهي» حتى أمس

قال مدير ادارة الامتحانات بوزارة التربية والتعليم الدكتور فايز السعودي بان مجموع اعداد الطلبة المحرومين من التقدم لشتوية التوجيهي المقبلة في الحادي عشر من الشهر الحالي بسبب الغياب والرسوب المدرسي حتى يوم امس بلغ 3281 طالبا وطالبة تقريبا.

 وبين الدكتور السعودي في تصريح لـ"الدستور" بان 2503 طلاب وطالبات من مجموع المحرومين بسبب الرسوب المدرسي في مبحث او اكثر ، 778و بسبب الغياب المدرسي في مبحث او اكثر ، لافتا الى ان هذه الاحصائيات هي التي وصلت فقط من 33 مديرية تربية وتعليم في المملكة ، مضيفا بان ادارة الامتحانات ما تزال تواصل استكمال وحصر الاعداد النهائية اليوم من كافة مديريات التربية والتعليم في المملكة.
 
من جانب اخر قامت ادارة الامتحانات بارسال رسالة نصية لطلبة الثانوية العامة المسجلة ارقامهم الخلوية لدى وزارة التربية والتعليم يوم امس بمضمون آخر غير تلك الرسالة التي تلقاها الطلبة الاسبوع الماضي بحيث تحث الرسالة الطلبة على التركيز على الدراسة مع فترة استراحة ومضمونها كالتالي (عزيزي الطالب: ادرس جيدا وخذ قسطا مناسبا من النوم ليكن ذهنك صافيا وذاكرتك قادرة على التركيز).
 
ويذكر بان تعليمات امتحان شتوية التوجيهي تحرم الطلبة من التقدم للامتحان لامرين هما تجاوز نسبة الغياب لعدد الايام المسموح بها الغياب والامر الاخر تدني المستوى التحصيلي والاخفاق والرسوب في الامتحان المدرسي.
 
من جهة اخرى ، اعلنت مديرة ادارة التعليم الخاص بوزارة التربية والتعليم سلوى ابو مطر بان 8128 طالبا وطالبة من التعليم الخاص سيتقدمون لامتحان شتوية التوجيهي المقبلة من الفروع التعليمية الادبي والعلمي والمعلوماتية والفندقي.
 
وقالت ابو مطر لـ«الدستور» بانه سيتقدم من الذكور 4528 طالبا بينما سيتقدم 3600 طالبة من الاناث موزعين اعداد طلبة التعليم الخاص على قاعات ما مجموعها 104 قاعة في ثلاثة الوية لواء الجامعة 52 قاعة ، ولواء قصبة عمان 40 قاعة ولواء وادي السير 12 قاعة.
 
وحسب ابو مطر تواصل ادارة التعليم الخاص من خلال رقم الخط الساخن استقبال الملاحظات والاستفسارات من الطلبة ومن المواطنين من كافة انحاء المملكة ولا يقتصر تلقي الاستفسارات من طلبة التعليم الخاص كما تلقى الخط الساخن اتصالات من خارج المملكة ويتم الاجابة على اي استفسار حسب ما هو معمول به في وزارة التربية والتعليم والتعليمات والانظمة والقوانين الناظمة في هذا الصدد.
 
وكانت ادارة التعليم الخاص قد اعلنت عن استحداث هاتف خط ساخن رقم (4639311) في مديرية التعليم الخاص لاستقبال اي استفسارات في كل ما يتعلق بامتحان شتوية التوجيهي المقبلة.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.