• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

مطالب بوقف تصدير الدواجن المحلية إلى الخارج

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-01-13
1070
مطالب بوقف تصدير الدواجن المحلية إلى الخارج

طالب ممثل قطاع المواد الغذائية في غرفة تجارة الأردن خليل الحاج توفيق بوقف تصدير الدواجن المحلية إلى الخارج للمساهمة في استقرار أسعارها.

وقال في تصريح إلى وكالة الأنباء الأردنية (بترا) امس الأربعاء, أن السوق المحلية تشهد منذ فترة ارتفاعا تدريجيا على أسعار الدواجن الطازجة والمجمدة المحلية بفعل برودة الطقس وزيادة كميات التصدير. وأشار الحاج توفيق إلى أن ارتفاع الأسعار تزامن مع ارتفاع أسعار الدواجن المستوردة من الخارج والخاضعة لرسوم جمركية تبلغ 25 بالمئة.
ولفت ان عودة أسعار الدواجن المستوردة إلى الارتفاع في الأسواق العالمية يتطلب من الحكومة إعادة إعفائها من الرسوم الجمركية لخفض أسعارها وتشجيع المستوردين للعودة إلى عمليات الاستيراد التي تراجعت أخيرا بسبب ارتفاع الأسعار في بلاد المنشأ.
وبين الحاج توفيق أن بعض المصانع المحلية تقوم بتجميد الدجاج الطازج لتصديره إلى الدول المجاورة وتعزف عن بيعه للتجار المحليين لتحقيق أرباح أعلى, رغم حاجة السوق المحلية لهذه السلعة الأساسية.
وأشار ان أسعار الدواجن المحلية ارتفعت إلى 05ر2 دينار لسعر الجملة امس الأربعاء مقابل 65ر1 دينار خلال شهر تشرين الثاني الماضي فيما وصل سعر كيلو الدجاج المحلي الطازج في مسلخ أمانة عمان الكبرى إلى 15ر2 دينار للكيلو مقارنة مع 70ر1 تشرين الثاني الماضي.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.