• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

تلفزيون «الجديد» يفجر قنبلة...حديث بين الحريري وشاهد في قضية اغتيال والده‏

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-01-17
1904
تلفزيون «الجديد» يفجر قنبلة...حديث بين الحريري وشاهد في قضية اغتيال والده‏

بثت قناة تلفزيونية لبنانية ليلة الاحد الاثنين مفاجأة سارة لزعيم حزب الله السيد حسن نصرالله عندما بثت تسجيلا صوتيا لمحادثة بين رئيس حكومة تصريف الاعمال سعد الحريري ومحقق دولي ومسؤولي امني لبناني ومحمد زهير الصديق الشاهد في قضية اغتيال رئيس وزراء لبنان الاسبق رفيق الحريري .

والتسجيل الذي بثه تلفزيون الجديد ونصح العالم بمشاهدته كاملا يظهر اصوات الحريري والنائب السابق للجنة التحقيق الدولية الالماني جيرهارد ليمان ورئيس فرع المعلومات في قوى الامن الداخلي وسام الحسن والشاهد في قضية اغتيال الحريري عام 2005 السوري محمد زهير الصديق المتواري عن الانظار والذي يعتبره حزب الله وحلفاؤه "شاهد زور" بينما تصفه لجنة التحقيق الدولية بانه غير ذي صدقية .
وكان ثلاثة من الشهود غيروا افاداتهم بعد ان كانوا أشاروا الى ضلوع سوريا في اغتيال الحريري في العام 2005 لكنهم تراجعوا لاحقا عن افاداتهم فيما ظل الرابع وهو محمد زهير الصديق يعطي الافادات المتناقضة .
وقالت تلفزيون الجديد "من كان يدعي بانه لم ينسق مع الصديق سيتهم باخفاء الحقائق واللعب على دماء شهداء 14 فبراير شباط" في اشارة الى سعد الحريري وتاريخ اغتيال والده مع 22 اخرين في انفجار شاحنة في بيروت عام 2005 .
ويقول الحريري حسبما جاء في التسجيل "لا احد في لبنان وفي كل سوريا يشك بانهم هم الذين فعلوها" في اشارة الى دور سوريا في اغتيال والده ويضيف حسب التسجيل ايضا "نحن نتعامل مع دول عربية واذا لم تأت لنا بدليل قاطع ان النظام السوري... مشاركين في الاغتيال لدينا مشكلة "
وطبعت المحطة التلفزيونية الكلام الوارد في التسجيل الصوتي على اسفل الشاشة . ووعدت ببث وقالت ان كل ما ورد تقريرها موجود في حوزة المحكمة الدولية .
ولم ينف مكتب القائم بأعمال رئيس الوزراء ما اوردته المحطة لكنه اعتبر ان التسجيلات الصوتية "هي جزء من عملية مخابراتية بامتياز تطرح علامات استفهام كبرى حول كيفية الحصول عليها والدوافع من ورائها واذاعتها بالطرق المثيرة التي يجري اعدادها لبعض وسائل الاعلام ."
وجاء في بيان لمكتب الحريري نشرته الوكالة الوطنية للاعلام "ان المحادثة الاخيرة التي نسبت الى الرئيس سعد الحريري والعقيد وسام الحسن مع المدعو محمد زهير الصديق وفي حضور المحقق الدولي جيرهارد ليمان تمت بطلب مباشر من لجنة التحقيق الدولية "
وبحسب التسجيل فان الصديق يقول للحريري ان التقرير اذا صدر " يجب ان يشمل اسماء تسعة سوريين واربعة لبنانيين" في اشارة الى تقرير لجنة التحقيق الدولية .
وأشارت لجنة التحقيق الدولية في تقارير اولية الى تورط سوريا ومسؤولين لبنانيين لكنها تراجعت بعد ذلك عن كشف تفاصيل ما توصلت اليه. وانحى سعد الحريري باللائمة على سوريا في مقتل والده لكنه قال في وقت لاحق انه كان مخطئا في اتهام سوريا وان التهمة كانت لها دوافع سياسية .
وكانت مصادر قريبة من قضية اغتيال الحريري قالت الجمعة ان الادعاء في المحكمة سيرسل "قريبا" مسودة لائحة الاتهام الى قاضي التحقيقات .
وتدور تكهنات واسعة بأن المحققين في المحكمة الخاصة بلبنان سيوجهون اتهامات لاعضاء بحزب الله في قضية الاغتيال وهو احتمال أعرب بالفعل ساسة لبنانيون عن مخاوفهم من أن يثير أزمة وربما يشعل فتيل العنف .
ونفى حزب الله مرارا أي دور له في عملية الاغتيال. وقال زعيم الحزب حسن نصر الله العام الماضي انه لن يسمح باعتقال أحد من أعضاء الجماعة .
كما قال ان المحكمة الدولية الخاصة بلبنان والحكومة اللبنانية تحميان ما بات يسمى "الشهود الزور" في قضية اغتيال الحريري
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.