• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

أمير الكويت يأمر بصرف أربعة مليارات دولار للمواطنين وتقديم الغذاء بالمجان

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-01-17
1229
أمير الكويت يأمر بصرف أربعة مليارات دولار للمواطنين وتقديم الغذاء بالمجان

أمر أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح الاثنين بصرف منحة مالية للمواطنين بقيمة أجمالية تبلغ أربعة مليارات دولار، وتقديم الغذاء مجانا لمدة 14 شهرا لحاملي البطاقة التموينية، وذلك بمناسبة حلول أعياد وطنية عدة.

 ونقلت وكالة الانباء الكويتية (كونا) عن وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء روضان عبدالعزيز الروضان قوله ان امير البلاد "امر بصرف مكرمة اميرية بمناسبة الذكرى ال50 على استقلال دولة الكويت والذكرى العشرين للتحرير وذكرى مرور خمس سنوات على تولي سموه مسند الامارة بواقع الف دينار كويتي (3572 دولارا) لكل مواطن" من مواطني الدولة المليون و120 الفا.
 
واضاف الوزير ان المكرمة الاميرية تشمل ايضا "صرف المواد الغذائية بالمجان لكل حاملي البطاقة التموينية" اعتبار من مطلع شباط/فبراير المقبل وحتى نهاية آذار/مارس 2012.
 
والكويت التي تمتلك 300 مليار دولار ستحتفل الشهر المقبل بالذكرى الخمسين لاستقلالها والذكرى العشرين لتحريرها من الاحتلال العراقي الذي دام سبعة اشهر اضافة الى الذكرى الخامسة لاعتلاء الامير العرش.
 
وهذا الاجراء الذي تم الاعلان عنه اثر اجتماع لمجلس الوزراء مساء الاحد، لا يشمل الاجانب المقيمين في الدولة والبالغ عددهم حوالى 2,4 ملايين.
 
ويعمل في الكويت، المصدر الخامس للنفط في العالم، حوالى 80% من اليد العاملة الكويتية البالغة 360 الف عامل، في القطاع العام براتب شهري يتجاوز معدله ال3500 دولار.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

مواطن19-01-2011

الله يقويك
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.