• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

المعتقلون الأردنيون في العراق يضربون عن الطعام والنقابات تطالب الحكومة بالتدخل

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-01-17
1497
المعتقلون الأردنيون في العراق يضربون عن الطعام والنقابات تطالب الحكومة بالتدخل

طالبت النقابات المهنية الاردنية الحكومة بتوفير الحماية للأسرى الأردنيين في السجون العراقية والعمل على الافراج عنهم وعودتهم الى أرضهم ووطنهم بأسرع وقت .

 وطالب رئيس مجلس النقباء نقيب المهندسين الزراعيين عبد الهادي الفلاحات في مذكرة بعث بها الى رئيس الوزراء سمير الرفاعي بالايعاز لمن يلزم بمتابعة موضوع الاعتداء على الاسرى في السجون العراقية .
 
واشارت المذكرة الى ان والدة الموطن الأردني جواد أحمد البدور والمعتقل في السجون العراقية، تقدمت بشكوى الى لجنة الحريات النقابية تقول فيه أن ابنها قد اتصل بها من داخل سجن الرصافة في العراق بتاريخ 12/1/2011 (حيث أنه محجوز هناك هو وزملائه من الأردنيين) وأعلمها بتعرضهم للاعتداء من قبل ما يقارب 150 معتقلاً ممن يسمون بجيش المهدي بالتعاون مع السجانين العراقيين في المعتقل وقد نتج عن ذلك اصابة العشرات من المعتقلين الاردنيين بجروح مختلفة.
 
وبحسب المذكرة تناهى الى علم لجنة الحريات بأن المعتقلين هناك بدأوا اضراباً عن الطعام حيث أنهم "ما زالوا مهددين ويمنعوا من الخروج الى الساحة تحت تهديد القتل".
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.