• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

190 وحدة سكنية لذوي الدخل المحدود من الحكومة الصينية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-01-19
1236
190 وحدة سكنية لذوي الدخل المحدود من الحكومة الصينية

وقعت وزارة التخطيط والتعاون الدولي أمس الاول شهادة تسليم واستلام بين الجانبين الأردني والصيني خاصة باستكمال تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع إنشاء وحدات سكنية للأسر ذات الدخل المحدود.

وتشمل هذه الشهادة تسليم الجانب الأردني 70 وحدة سكنية في محافظة المفرق, بتمويل من منح قدمت من حكومة جمهورية الصين الشعبية للأردن في المرحلة الأولى.
أما المرحلة الثانية من المشروع فستشمل بناء 122 وحدة بمساحة تقريبية 120 مترا مربعا في موقعي مرحب وتلعة الرشيد في محافظة الزرقاء على مساحة 218 دونما.
وقع شهادة التسليم والاستلام نيابة عن الحكومة الأردنية وزير التخطيط والتعاون الدولي د. جعفر عبد حسان وعن الحكومة الصينية سفير جمهورية الصين الشعبية في عمان يويه شياو يونغ.
وأوضح حسان بأن التوقيع على هذه الشهادة ما هو إلا تأكيد على حرص الجانبين الأردني والصيني على تعزيز وتطوير آفاق التعاون الثنائي في عدد من المجالات, مشيرا إلى أن للمساعدات التي تقدمها الحكومة الصينية للأردن دورا كبيرا في تنفيذ المشاريع التنموية ذات الأولوية لتحقيق الأهداف الاجتماعية والاقتصادية والبرنامج التنموي التنفيذي, منوهاً إلى ان العمل جار على وضع برنامج ممنهج يؤطر أولويات التعاون التنموي والاقتصادي والفني متوسط المدى بين الأردن والصين للفترة 2011-,2013 بحيث يشمل برنامجا تأشيريا للمساعدات من المنح والقروض الميسرة والتعاون الفني, والتعاون في مجال المشاريع الكبرى, والتعاون في مجال التجارة والاستثمار, والتعاون في مجال الطاقة المتجددة والتعاون الثقافي والعلمي.
وأشاد د. حسان بالعلاقات الثنائية المتميزة بين الأردن والصين, التي تشهد تطوراً مستمراً تمثل في حرص الحكومة الأردنية على توطيد وتعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك خاصة في ضوء الجهود التي يبذلها صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبد الله الثاني المعظم الرامية لتوفير السبل الممكنة لدعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المملكة وتحسين ظروف ومستوى معيشة المواطنين.
من جانبه, أكد السفير الصيني التزام الحكومة الصينية الاستمرار بتوفير برامج الدعم المختلفة المالية والفنية للأردن في مختلف المجالات التنموية ودعم الاستثمار في الأردن, بما يساهم في تطوير وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.
يذكر أن جمهورية الصين الشعبية قدمت للأردن خلال السنوات الماضية مساعدات على شكل قروض ومنح للمساهمة في تنفيذ العديد من المشاريع التنموية الحيوية في قطاعات الصحة, المياه والصناعة, حيث بلغت خلال الأعوام 1999-2010 حوالي 119.5 مليون دولار, منها 56 مليون دولار على شكل منح تم من خلالها تمويل العديد من المشاريع التنموية ذات الأولوية, إضافة إلى 63.5 مليون دولار على شكل قروض, إضافة إلى توفير عدد كبير من فرص التدريب للكوادر الأردنية في شتى المجالات.
ومن أهم المشاريع القائمة حاليا مستشفى الأمير حسين بن عبد الله في البقعة, وإعادة تأهيل شبكات مياه محافظة الرصيفة. ووقعت الصين والأردن منحة بقيمة 4.5 مليون دولار خلال زيارة نائب وزير التجارة الصيني للأردن مؤخرا.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.