• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

تعميم بالخطأ على 44 مواطنا يقلب حياتهم راسا على عقب

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-01-20
1626
تعميم بالخطأ على 44 مواطنا يقلب حياتهم راسا على عقب

معاناة متكررة لـ 44 مواطنا تتمثل في عبارة مطلوب للامن وذلك نتيجة تعميم سابق من قبل الشرطة أثرفقدان جوازات سفرهم في وقت سابق من قبل شركة للحج والعمرة الامر الذي يسبب لهم حرجا نفسيا ويضر بسمعتهم اجتماعيا.

وتتلخص وقائع الشكوى وفقا لـ"العرب اليوم" في ان اكثر من 40 مواطنا تمت اضاعة جوازات سفرهم اثناء سفرهم لدى مناسك العمرة من قبل الشركة وتم التبليغ عن ذلك والتحقيق معهم انذاك من قبل الاجهزة الامنية وتم استصدار جوازات سفر جديدة لهم من دون ازالة التعميم الامني عنهم.
واوضحت الشكوى بان التعميم الذي قامت به مديرية الامن العام من قبل احد المراكز الامنية بناء على الشكوى لفقدان جوازات سفرهم تم بالخطأ على اسماء اصحاب الجوازات وليس على جوازاتهم وما زال التعميم قائما.
وتضيف الشكوى أن المواطنين المعنيين يتم توقيفهم من قبل دوريات الامن العام او عندما يذهب احدهم لاستصدار اي وثيقة او يريد السفر خارج البلاد ويتم اخباره بانه مطلوب للامن وعليه المراجعة وبعد المراجعة يتبين بان الطلب نتيجة قضية فقدان جوازات السفر سابقا مع عدم التعميم عن انتهاء الطلب حول الموضوع. وبحسب المواطنين فانهم تقدموا بعدة شكاوى مماثله للامن العام وديوان المظالم دون فائدة.
وقال المواطن عمر احمد البسومي ان عدد المتضررين هو 44 مواطنا بلغ الضرر بهم حد الاحراج الاجتماعي والاضرار بسمعتهم اثر مراجعتهم للدوائر الرسمية او احد ابنائهم عندما يريد استصدار اية وثيقة يتم ابلاغه بان والده او بدرجات قربى مختلفة مطلوب للامن ومعمم عليه.
وناشد البسومي مدير الامن العام الايعاز لمن يلزم بازالة التعميم نتيجة فقدان جوازات السفر سابقا,وحاولت العرب اليوم الاستيضاح من مديرية الامن العام الا انها لم تتلق ردا.

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.