• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الحكومة تدفع ربع مليون دينار لصياغة قانون الاتصالات

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-01-24
1097
الحكومة تدفع ربع مليون دينار لصياغة قانون الاتصالات

أحالت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عطاء شراء خدمات استشارية متخصصة لمراجعة قانون الاتصالات بمبلغ 253.1 الف دينار.

وبحسب القرار الذي نشر على الموقع الالكتروني لوزارة الاتصالات فقد أحيل العطاء مبدئيا على ائتلاف شركات (Dallal & Associates & ALLIANCE LAW GROUP), حيث تهدف الوزارة الى إيجاد قانون جديد وعصري للقطاع.
وكانت وزارة الاتصالات قد حصلت على مبلغ 350 الف دينار من جمعية انتاج بهدف دعم مشاريع وبرامج استراتيجية في الوزارة, إلا ان مصدرا مسؤولا أكد لـ العرب اليوم ان الهدف من الدعم إعداد وصياغة مشروع قانون الاتصالات.
وانتقد مقرر اللجنة المالية والاقتصادية في مجلس النواب النائب الدكتور أنور العجارمة قيام الوزارة بدفع 350 الف دينار لشركات استشارات لإعداد قانون الاتصالات.
وبين النائب في اجتماع اللجنة بوزير الاتصالات الأسبوع الماضي ان الوزير السابق باسم الروسان اعد مشروعا للقانون تم سحبه من ديوان الرأي والتشريع وحفظه في وزارة الاتصالات, ناهيك عن وجود الكوادر والكفاءات والمستشارين في الجهاز الحكومي لصياغة قانون عصري للاتصالات.
وستقوم الشركة الاستشارية التي أحيل عليها العطاء بدراسة أفضل الممارسات الدولية لتقديم خدمات الاندماج المحررة, والأطر المؤسسية التي يعمل من خلالها واضعو السياسات والمنظمون والشركاء المعنيون.
وستقوم الشركة بمراجعة الإطار التنظيمي والقانون الحالي والذي يحكم وينظم بناء شبكات الاتصالات وتقديم خدمات الاتصالات في المملكة, ودراسة ومراجعة القوانين والأنظمة ذات العلاقة ببناء الشبكات المدمجة, ودراسة مفصلة للأطر المؤسسية الحالية في المملكة, والتشاور مع المعنيين في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات, وإعداد مسودة لتعديلات قانون الاتصالات, وإعداد مسودة مشروع القانون مع الأسباب الموجبة والمذكرة الإيضاحية.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.