• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

اعتصام يطالب باغلاق النوادي الليلية ورفع عقوبة الزنا

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-01-25
1329
اعتصام يطالب باغلاق النوادي الليلية ورفع عقوبة الزنا

اعتصم مئات المواطنين امام مجمع النقابات المهنية للمطالبة باغلاق النوادي الليلية في شارعي مكة المكرمة والمدينة المنورة ضمن حملة تنظمها اذاعة حياة اف ام وموقع البوصلة الاخباري و نقابتي المهندسين والمحامين وجمعيتي العفاف والمحافظة على القران الكريم. ولجنة الشباب في حزب جبهة العمل الاسلامي.

وهتف المشاركون في الاعتصام ضد النوادي الليلية مطالبين باغلاقها ووقف ترخيصها ورددوا هتافات "نعم، نعم، نعم للاصول والقيم" و"نحن والشرطة والجيش ضد الرذيلة والطيش", "اغلقوا اماكن الفجور على ثرى الاردن الطهور".
كما رفع المشاركون في الاعتصام لافتات كتب عليها "نعم الاردن طاهر ومن الخمور"، "نريد تخفيض الاسعار ولا نريد تخفيض عقوبة الزاني والزانية" والحديث الشريف"ما ظهرت الفاحشة في قوم، إلا منعوا القطر من السماء".
ومن جانبه قال رئيس مجلس النقاباء نقيب المهندسين الزراعيين عبد الهادي الفلاحات ان هذه الارض التي حملت على ثراها العشرات بل المئات من رفاة الشهداء الابرار ترفض اي ان يتم تدنيس هذا الثرى بالعشرات من محال الخمور والنوادي الليلية التي تنشر الفجور والرذيلة.
وطالب الفلاحات بوقف ترخيص هذه المحال وباغلاق كل النوادي الليلية.
اما نائب نقيب المهندسين ماجد الطباع فطالب الحكومة باتخاذ قرار حاسم بالقضاء على هذه الظاهرة التي ليس لها أي منفعة تذكر وإنما تزيد من تشويه صورة الأردن أمام ضيوفه.
وطالب الطباع مجلس النواب بسن قانون يحظر ترخيص مثل هذه النوادي والملاهي، مؤكدا ضرورة عدم التمادي بالاستهتار بمشاعر المواطنين وبقيم وعادات المجتمع الأردني الأصيل الذي ينبذ مثل تلك الأماكن الموغلة في بحر الرذيلة.
واكد رئيس مجلس شورى حزب جبهة العمل الاسلامي المهندس علي ابو السكر انه آن الاوان للحكومة أن تستجيب لمطالب هذا الشعب، وتساءل كيف تدعو الحكومة لصلاة استسقاء في الوقت الذي تبيح فيه لنفسها تراخيص هذه النودي الليلية المليئة بالفجور والكفر على حد تعبيره.
وقال أبو السكر انه لا بد من الحكومات ان تراجع نفسها وأن تعود لنهج الأمة الصحيح المبني على القيم والتقاليد والعادات الاسلامية. واكد ان الاعتصام هو وقفة لكل الاردنيين، الذين ينتظرون رحمة الله ان تنزل لهم.
عضو المكتب التنفيذي لجماعة الإخوان المسلمين أحمد الكفاوين قال أن من اسباب ضنك الحياة هو كثرة المعاصي والذنوب.
واشار الى أن الدستور الاردني يشير إلى أن الأردن دولة دينها الاسلام، مشيرا إلى أن هذه النوادي الليلية يجب أن تغلق.
وبين ان الأردن مهدد خارجيا بأطماع صهيونية، ومن الداخل مهدد بإشكالات صنعتها الحكومات المتعاقبة وتكملها الحكومة الحالية.
اما أستاذ الشريعة في الجامعة الأردنية الدكتور أمجد قورشه فقال ان كل من يوافق على وجود النوادي الليلية فهو إرهابي.
وقال اننا عندما نقف ضد النوادي الليلية ندافع عن امن وطننا ،مؤكدا بان الاعتصام ليس وقفة فئوية او حزبية انما وقفة حق انسانية.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.