• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

العاملين في البناء تطالب بمنح العاملين في لافارج زيادة على الأجور وتوفير الأمن الوظيفي

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-01-27
1461
العاملين في البناء تطالب بمنح العاملين في لافارج زيادة على الأجور وتوفير الأمن الوظيفي

طالبت النقابة العامة للعاملين في البناء من شركة لافارج (الاسمنت الأردنية) تحسين الوضع الوظيفي للعاملين بمنحهم زيادات على الراتب الاساسي وبدل غلاء المعيشة بقيمة 40 دينارا وتوفير الأمن والاستقرار الوظيفي والتأمين الصحي.

وأكد رئيس النقابة محمود سالم الحياري في كتاب وجهه إلى مدير عام الشركة أمس بان تقدم وازدهار أي مؤسسة مرهون بمواردها البشرية في الدرجة الأولى, مبينا أن ذلك يتأتى من خلال الانتماء والإخلاص في العمل.
وشدد على ضرورة التكاتف وتوحيد الصفوف والعمل بروح الفريق الواحد كشركاء اجتماعيين خاصة في الوقت الحالي مع إشعار كوادر العمل بالأمن والاستقرار الوظيفي والذي هو رأسمالهم.
وبين الحياري أن الأمن والاستقرار هو أساس العمل الناجح وزيادة العطاء وتحسين الأداء, مشيرا إلى ضرورة ترسيخ الأمن والاستقرار بمفهومه العام والشامل فعلا لا قولا.
وأكد أن النقابة لا تسمح بالمساس بالأمن الصحي ولا التراجع عن أي حق مكتسب ومزايا فيه, لافتا أن النقابة بدأت تلمس التراجع في خدمات التأمين الصحي, بانسحاب عدد كبير جدا في الجهات الطبية من أطباء أكفاء ومن صيدليات ومن مراكز طبية, وكذلك التراجع الواضح عن بعض المكتسبات والمزايا الممنوحة للعاملين مثل تقليص كمية الحليب العلاجي, والكريمات العلاجية وإلغاء بعض العيادات وتقليص الكادر الطبي.
وبين أن النقابة مع إصلاح التأمين الصحي, لكن ليس على حساب الحقوق المكتسبة والمزايا للعاملين, لافتا إلى وجود مجالات شتى للضبط والإصلاح.
وحول الوظائف الإشرافية قال الحياري خلال كتابه إلى مدير عام الشركة: لقد عانى العاملون على نظام كادر الشركة وعلى مدى سنوات خلت من عدم إنصافها رغم الكم الكبير من المسؤوليات الملقاة على عاتقهم والمجهود الكبير الذي يبذلونه في العمل, وآن الأوان لإنصافهم ليكون دافعا لاستمرارهم بالعطاء المميز.
وطالب بمنح العاملين في الشركة زيادات على الراتب الأساسي بقيمة (20) عشرين ديناراً لجميع الموظفين اعتبارا من مطلع العام الحالي, إضافة إلى المطالبة بمنحهم زيادة علاوة غلاء المعيشة لجميع الموظفين في الشركة بقيمة عشرين دينار أيضا من مطلع العام, لمواكبة الارتفاع غير المسبوق في ارتفاع الأسعار لجميع السلع.
وطالب أيضا بصرف مبلغ مقطوع مقداره 300 دينار لكل موظف على رأس عمله تقديراً لجهودهم, وتجديد اتفاقية الحوافز التقاعد المبكر حسب الاتفاقية الاخيرة.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.