• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

"التربية" تتعهد بشطب أي سؤال خارج المنهج في الفيزياء وإحصاء الأعمال

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-01-27
1234
"التربية" تتعهد بشطب أي سؤال خارج المنهج في الفيزياء وإحصاء الأعمال

أكد مدير إدارة الامتحانات في وزارة التربية والتعليم الدكتور فايز السعودي انه سيتم شطب أي سؤال في امتحان الفيزياء أو امتحان إحصاء الأعمال في حال ثبت أنها من خارج المنهاج.

وقال السعودي في تصريح الى لـ«الرأي» إنه تم تشكيل لجان متخصصة من المصححين لبيان رأيهم لرفع توصيتهم للإدارة وفي حال صوتت الأغلبية منهم على أن هذه الأسئلة قد جاءت من خارج المنهاج فانه سيتم تصويب الوضع وشطبه وعدم حساب علامته.
وحول انتهاء عمل اللجنة وتوقيت رفع توصياته، بين السعودي انه من المتوقع ان تصل التوصيات قريبا وسيتم إطلاع المعنيين والأعلان عنها بشفافية ووضوح.
وحول التصدي للمخالفات والاعتداء على القاعات من قبل الأهالي وأولياء الأمور كما جرى في مدينة السلط، فبين السعودي أن 150 من الأهالي قد هاجموا إحدى القاعات ودخلوا لساحة المدرسة وهنا تدخل رجال الأمن العام وقام بإخراجهم داعيا الأهالي والمجتمع المحلي بعدم التدخل وخلق الارتباك والقلق لأبنائنا الطلبة.
وأضاف السعودي ان هدف الوزارة هو ليس تحرير العقوبة بل توفير الأجواء الآمنة للطلبة ولن نسمح لأحد بتعكيرها مبينا أن هناك مخالفات عديدة منها الإنذار والحرمان من دورة ودورتين وإحالة البعض للقضاء شملت جميع مناطق المملكة وهناك إجراءات بحق رؤساء قاعات ومراقبين تم اعفاؤهم من المراقبة لعدم التزامهم بالتعليمات والإجراءات الموضوعة للمراقبة.
وحول عدد المخالفات، أمسك السعودي عن إعلانها حاليا حيث من المتوقع ان يتقدم الطلبة اليوم لامتحان اللغة الإنجليزية للمستوى الرابع بينما سيكون غداً الخميس امتحان الإنجليزي للطلبة النظاميين للمستوى الثالث.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.