• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

1200 عامل بـ"صناعية الكرك" يهددون بالإضراب عن الطعام للمطالبة بحقوقهم

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-01-27
1345
1200 عامل بـ"صناعية الكرك" يهددون بالإضراب عن الطعام للمطالبة بحقوقهم

هدد 1200 عامل في إحدى مصانع الالبسة بمدينة الكرك الصناعية الإضراب عن الطعام يوم الأحد المقبل في حال لم تنفذ إدارة المصنع مطالبهم "الشرعية", على حد وصفهم.

وأشار الناطق باسم عمال المصنع صدام الضمور لـ"البوصلة" إلى أنّ "إدارة مصنع "الجمل" للالبسة الذي نعمل فيه تقوم بالتصرف دون أيّ اعتبار للقرارات الرسمية التي تصدر عن وزارة العمل بخصوص الاجور".
وطالب إدارة المصنع "الحفاظ على حقوق العمال وكرامتهم وإعطائهم مطالبهم الشرعية".
وقال الضمور "لقد وصل اليوم الخميس نقيب عمال مصانع النسيج ليتولى التفاوض مع الإدراة العربية للمصنع لوجود ادارة صينية رافضة اي شكل من اشكال زيادة الاجور".
وأشار إلى أن "عمال المدن الصناعية مظلمون لأنهم يتبعون لإدارة المدن الصناعية (QIZ) التي تبرم اتفاقيات مع اصحاب المصانع بعدم زيادة الرواتب إذا حصل تغير على قانون الاجور الصادرة عن وزارة العمل", وبيّن أنّ "مطالب العمال تتمثل في شمول الراتب كاملا الحد الأدنى للأجور، وعدم وضع الراتب عند سقف 110 دنانير، وعدم توصيف بقية الراتب على أساس أنه بدل وجبات، ما يؤدي إلى عدم شمول الراتب كاملا في قيمة الضمان الاجتماعي".
وأكد الضمور لـ"البوصلة" ان "العمال سيبقون مضربين عن العمل إلى حين تلبية كافة مطالبهم بزيادة الأجور واحتساب العلاوات الشرعية، والتي أقرّتها وزارة العمل منذ فترة طويلة، وتوفير الرعاية الصحية المناسبة للعامال وعائلاتهم، أسوة ببقية العمال في الدوائر الحكومية والأهلية الأخرى، خصوصا المصانع الأخرى في المحافظة".
وأوضح أن "وكيل وزارة العمل مازن عودة زار المعتصمين امس الاربعاء للوقوف على اسباب الإعتصام وتبين أن العمّال أضربوا للمطالبة بإضافة مبلغ 40 دينارا إلى كامل الراتب"، لافتا إلى أنه "يجري تنظيم لقاء مع العاملين وأصحاب وإدارة الشركة للبحث في مطالب العمال بحضور المحافظ".
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.