• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

طقس بارد وماطر وتوقع زخات ثلجية فوق المرتفعات العالية الثلاثاء

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-01-29
1061
طقس بارد وماطر وتوقع زخات ثلجية فوق المرتفعات العالية الثلاثاء

يستمر الطقس بقية اليوم غائما جزئيا الى غائم مع سقوط الامطار في المناطق الشمالية والوسطى وفقا لدائرة الارصاد الجوية.

وتبدأ المملكة في ساعات ليل السبت بالتأثر بكتلة هوائية باردة مرافقة لمنخفض جوي يتمركز للغرب من جزيرة قبرص، لذا تتكاثر الغيوم تدريجيا ويتحول الطقس الى غائم وتسقط الامطار في المناطق الشمالية تمتد تدريجيا الى المناطق الوسطى وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط بعد الظهر مثيرة للغبار في المناطق الجنوبية والشرقية.
ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة الاحد ويكون الطقس باردا وغائما وماطرا في شمال ووسط المملكة يمتد هطول المطر تدريجيا الى باقي المناطق قد يصحبها الرعد أحيانا والرياح غربية نشطة السرعة . كما يطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة الاثنين ويكون الطقس باردا وغائما مع سقوط الامطار بين الحين والاخر فيما يشتد هطول المطر في ساعات المساء والليل قد يصحبها الرعد وتساقط البرد والرياح غربية الى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا.
ويبقى الطقس يوم الثلاثاء باردا وغائما مع سقوط الامطار بين الحين والاخر قد يصحبها الرعد وتساقط البرد، ويحتمل سقوط زخات من الثلج فوق المرتفعات الجبلية العالية وتكون الرياح شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا. وتتراوح العظمى في عمان لهذه الأيام بين 8و12 والصغرى بين 2و4 درجات مئوية ، فيما تتراوح العظمى في العقبة بين 15و 18 درجة والصغرى بين 7 و9 درجة .
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.