• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

انطلاق قوافل الخير الهاشمية إلى جميع محافظات المملكة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-01-29
1055
انطلاق قوافل الخير الهاشمية إلى جميع محافظات المملكة

انطلقت من أمام الديوان الملكي الهاشمي فجر اليوم السبت أولى قوافل طرود الخير الهاشمية التي أمر جلالة الملك عبدالله الثاني بتوزيعها على الأسر المعوزة في جميع مناطق المملكة بمناسبة عيد ميلاده.

 وتوجهت اولى القوافل إلى محافظات الوسط (العاصمة، والبلقاء، والزرقاء، ومادبا والبادية الوسطى) فيما ستتوجه الثانية يوم الثلاثاء المقبل إلى محافظات الشمال (إربد، وجرش، وعجلون، والمفرق والبادية الشمالية)، اما الثالثة فستنطلق في السادس من الشهر المقبل إلى محافظات الجنوب (الكرك، والطفيلة، ومعان، والعقبة والبادية الجنوبية).
 
وسيتم تسليم طرود الخير الهاشمية التي تشتمل على 30 الف طن من المعونات والمساعدات الغذائية ، لمستحقيها وعددهم 1560 أسرة في كل محافظة وبنفس المقدار في الباديتين الوسطى والجنوبية و 1664 أسرة في البادية الشمالية، إضافة إلى 3902 طرد توزع في المخيمات.
 
وتلبي طرود الخير الهاشمية، التي بدئ بتوزيعها عام 2005 ، الاحتياجات الأساسية للأسر من المواد الغذائية والتموينية استنادا إلى خطة عمل طويلة المدى لعملية التوزيع، وبشكل دوري ومستمر، تمهيدا لإيصالها إلى مستحقيها في مناطق المملكة المختلفة.
 
وقال المستشار في الديوان الملكي رئيس لجنة متابعة تنفيذ المبادرات الملكية يوسف العيسوي إن طرود الخير سيتم توزيعها في المدن والقرى والبوادي الاردنية والمخيمات ، مشيرا الى ان هذه الطرود تحتوي على المواد التموينية الاساسية التي يحتاجها المواطن العفيف واسرته وتكفي مدة ستة شهور.
 
واوضح العيسوي ان الطرود توزع بموجب قاعدة بيانات محدثة باستمرار من قبل وزارة التنمية الاجتماعية ولجان ميدانية تم تشكيلها لهذه الغاية من الديوان الملكي والحكام الاداريين ووزارة التنمية الاجتماعية والقوات المسلحة الاردنية.
 
وتشرف على توزيع هذه المعونات ميدانيا في المحافظات، لجان تضم الحكام الإداريين ومندوبين عن الديوان الملكي الهاشمي والجهات الرسمية والأمنية في المحافظات لضمان وصولها إلى مستحقيها.
 
( بترا )

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.