• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

تهاوي سقوف حفر امتصاصية في أحد الشوارع الداخلية لمدينة كفرنجة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-01-29
1013
تهاوي سقوف حفر امتصاصية في أحد الشوارع الداخلية لمدينة كفرنجة

يشكو سكان في أحد أحياء وسط مدينة كفرنجة من الخطورة التي يشكلها تهاوي سقف حفر امتصاصية في أحد الشوارع الداخلية للحي، فيما أخرى آيلة للسقوط، لوقوعها أسفل الشارع وبالقرب من أساسات المنازل المجاورة.

 وقال السكان المجاورون إن وجود عشرات الحفر في الحي ينذر بمخاطر تهدد سلامة المارة في الطريق المنتشرة أسفل منه تلك الحفر وكذلك المنازل، إضافة إلى المخاطر البيئية التي قد تلحق بشبكة مياه الشرب وانتشار الروائح الكريهة.
 
وقال أحد السكان المجاورين صبري شويات إن إحدى الحفر على عتبة منزله تهاوت بشكل كامل ما يمنعه واسرته من الدخول إلى المنزل أو الخروج منه إلا بصعوبة، مؤكدا أن وجود أكثر من 10 حفر في الطريق التي لا يتعدى طولها 40 مترا قد يتسبب بكارثة تهدد السلامة العامة، خصوصا وأن تلك الحفر قديمة و تعود لعشرات السنين.
 
وطالب بضرورة إيجاد حل للمشكلة بإشراكهم بأسرع وقت ممكن على شبكة الصرف الصحي وطمر تلك الحفر المنتشرة أسفل الطريق.
 
ويؤكد رئيس بلدية كفرنجة الجديدة فوزات فريحات خطورة الموقع خصوصا وأن تلك الحفر منتشرة أسفل الطريق وبالقرب من أساسات عشرات المنازل القديمة ما قد يتسبب بكارثة تهدد سلامة سكان الحي، وما ينجم عنها من اضرار بالبيئة وانتشار للقوارض والحشرات، لافتا إلى أن خطوط مياه الشرب تمر وسط هذه الحفر. ويشير إلى أن البلدية على أتم الاستعداد للتشارك مع "المياه" لإيجاد الحلول والأماكن المناسبة لإشراك أصحاب الحي بخطوط الصرف الصحي التي لا تبعد عن منازلهم سوى بضعة أمتار، لافتا إلى أن المجلس البلدي قادر على اتخاذ القرار وتنفيذه بشكل فوري فيما إذا عارض أحد على مرور خط شبكة الصرف الصحي من أرضه.
 
وفي تصريحات صحافية بين مدير مياه عجلون المهندس منتصر المومني أنه سيتم تنفيذ مشاريع تتعلق بقطاع المياه في المحافظة العام الحالي، بمبلغ يتجاوز المليون دينار بما فيها مشاريع الصرف الصحي.
 
وأشار إلى أن المشاريع ستشمل مشروع توسعة محطة تنقية كفرنجة من خلال عطاء مركزي لزيادة الحمل التصميمي لها من 1800 متر مكعب إلى 10 آلاف متر مكعب يوميا، واستحداث شبكات صرف صحي جديدة بطول 55 كيلومترا لشمول أحياء وتجمعات جديدة في المناطق المخدومة، لافتا إلى وجود عطاء لدراسة تجمعات منطقة قضاء صخرة الذي يشمل مناطق صخرة وعبين وعبلين ورأس منيف وسامتا بشبكة للصرف الصحي لحماية مصادر المياه.
*الغد
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.