• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

قرار وشيك بتحديد سعر اسطوانة الغاز الفارغة بـ«8ر41» دينارا كحد أعلى

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-01-30
1360
قرار وشيك بتحديد سعر اسطوانة الغاز الفارغة بـ«8ر41» دينارا كحد أعلى

قال نقيب تجار المحروقات فهد الفايز ان قرارا وشيكا سيصدر يتم بموجبه تحديد سعر اسطوانة الغاز الفارغة بسعر 41,8 دينار كحد اعلى.

 واضاف لـ "الدستور" انه تم التنسيق سابقا بين النقابة ووزارة الصناعة لتحديد سعر الاسطوانة الفارغة لمنع التلاعب باسعارها واستغلال المواطنين من قبل البعض ، مشيرا الى ان النقابة نسبت بالسعر العادل الى وزير الصناعة والتجارة للموافقة.
 
واكد الفايز ان اي تاجر يبيع بسعر اعلى من المعلن عقب صدور القرار سيتم مخالفته من قبل مديرية مراقبة الاسعار التابعة لوزارة الصناعة.
 
وكانت النقابة رفعت مؤخرا توصية الى وزارة الصناعة والتجارة تطالب فيها بتحديد هامش ربح موزع الغاز بنسبة 10% فيما يتعلق بسعر الاسطوانة "الفارغة" ، في خطوة من شأنها ضبط الاسعار والحيلولة دون التلاعب بها من قبل بعض الموزعين.
 
وبحسب الفايز فان سعر الاسطوانة (حديد ارض المصفاة) يبلغ حاليا 31,5 دينار يضاف اليه (6,5 دينار) كلفة الغاز ، بالتالي يبلغ سعرها الاجمالي 38 دينارا (كلفتها على الموزع) وما زاد عن ذلك فهو هامش ربح الموزع ، وهو ما سعينا مع الوزارة لتثبيته بنسبة 10% فقط للتخفيف ما امكن على المواطنين ، وبحسب مواطنين فان الاسطوانة "الفارغة" تباع حاليا بـ 45 دينارا ، ما يعنى ان هامش ربح الموزع يتجاوز 20 بالمئة.
 
وكانت اسعار اسطوانات الغاز الفارغة ارتفعت قبل اكثر من عام ولامس سعرها 48 دينارا مرتفعة من 27 دينارا وارجع السبب في حينه الى ارتفاع اسعار الحديد العالمية الى مستويات قياسية.
 
ووفقا للارقام الاحصائية الرسمية يبلغ معدل بيع الاسطوانات (الفارغة) للمواطنين سنويا نحو 120 الف اسطوانة.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

متلوع من الجوع31-01-2011

تصريح الرئيس الهامل لم يجف بعد الم يصرح بعدم رفع الاسعار او فرض ضرائب جديده اليس من العار عليه ان يقول ما لايفعل الم يتعض مما جرى في تونس وفي مصر ليعلم هذا الحقير بأن الشعب يحترم ويجل حذاء الملك اكثر منه ومن والده الذي علمه الحقاره والنذاله واننا ننظر الى يوم السابع عشر من نيس
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.